الوطن

ولد قدور في البيرو لبحث المسائل المتعلقة بالاستثمار والشراكة

سوناطراك تريد تعزيز تواجده بأمريكا اللاتينية

شرع الرئيس المدير العام لسوناطراك، أمس، في زيارة عمل إلى ليما (البيرو) لبحث المسائل المتعلقة بالشراكة والاستثمار مع مسؤولين سامين في قطاع الطاقة بجمهورية بيرو.

وينتظر أن يلتقي ولد قدور، الذي حل الإثنين بليما، بوزير الطاقة البيروفي، فرانسيسكو إسمود ميزانو، وبنائب الوزير المكلف بالمحروقات، إيدواردو ألفريدو غيفارا دود. وسيجري المسؤول الأول لسوناطراك محادثات مع مسؤولي الوكالة البيروفية المكلفين بضبط ما قبل الإنتاج البترولي ورئيس مجلس إدارة الشركة البترولية الوطنية للبيرو "بتروبيرو".

وخلال تواجده في البيرو، سيدرس ولد قدور مشاريع الغاز التي طورتها سوناطراك في هذه البلد، بحيث سيلتقي في هذا الإطار بمساهمين بالشركة البيروفية "تي جي بي" التي يملكها مجمع متعدد الجنسيات متكون من أناغاز وسوناطراك والصندوق الكندي للمعاشات (سي بي بي إي بي).

وسيعقد الرئيس المدير العام لسوناطراك، على هامش هذه الزيارة، جلسة عمل مع طاقم مجمعه بمقر سوناطراك-بيرو لاستعراض مشروع البترول والغاز "كاميسي" الذي يعد المجمع الجزائري طرفا فيه، ولتقييم وضعية مشروع نقل الغاز "تي جي بي" وآفاق التنمية فيما يخص هذين المشروعين الهامين. وعقب زيارته إلى البيرو، سيتوجه ولد قدور إلى بوليفيا للمشاركة، يومي الخميس والجمعة، في المنتدى الدولي للغاز والبتروكيمياء والوقود الأخضر.

وسيشارك ولد قدور، خلال المنتدى، في اجتماع حول التنقيب عن المحروقات واستكشافها، وهذا إلى جانب مسؤولي "غازبروم" ألكسي ميلر، و"توتال" بتريك بوياني، وريبسول أنتونيو بروفو.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن