الوطن

الجمعيات الخيرية في نجدة اليتامى والمعوزين خلال الدخول المدرسي

حملات تضامنية لدعمهم بالمحافظ والمآزر وباقي الأدوات

تعمل أغلب الجمعيات الخيرية، هذه الأيام، على تقديم الإعانات للتلاميذ المتمدرسين من أبناء الأسر محدودة الدخل واليتامى وغيرهم، في إطار حملة تضامنية جاءت بعد المساعدات التي قدمت خلال عيد الأضحى.

وقد جندت الجمعيات الخيرية الناشطة في مجال العمل التضامني قواعدها، هذه الأيام، مع العودة إلى المدارس، حيث تنشط في توزيع الإعانات على بعض المحتاجين من المعوزين واليتامى. وقال ممثلو جمعيات خيرية إن برنامج عملهم الخيري بمناسبة الدخول المدرسي بدأ بنحو شهر كامل قبيل موعد العودة إلى الأقسام، سواء بتوزيع المحافظ بلوازمها والمآزر، أو حتى الإعانات المالية التي من شأنها تغطية بعض المصاريف المتعبة بالنسبة لبعض العائلات محدودة الدخل، معتبرين أن الدخول المدرسي فرصة للجمعيات قصد تقديم الإعانات لمحتاجيها من جهة، والتأكيد على أن العمل الخيري موجود في المجتمع ويعكس روح التضامن بما يحقق نوعا من المساواة بين أفراده. 

وقد تبنت العديد من الجمعيات مشاريع خيرية لتوزيع الحقائب والأدوات المدرسية والمآزر وحتى الألبسة وكل المستلزمات التي لها علاقة بالدخول المدرسي، وستوجه لجميع المستويات الدراسية، الابتدائي والمتوسط والثانوي، على أن تنطلق عملية التوزيع بداية شهر سبتمبر القادم، ويطوى ملف الحقيبة المدرسية بتاريخ 10 إلى 15 سبتمبر، حيث ينتهي مشروع دعم الدخول الاجتماعي.

للإشارة، فقد أطلقت وزارات بدورها على غرار وزارة التضامن الوطني والأسرة وكذا وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، مبادرات لمساعدة الأطفال اليتامى والمعوزين خلال الدخول الاجتماعي، حيث سطرت وزارة الشؤون الدينية مبادرة محفظة اليتيم لفائدة التلاميذ المعوزين واليتامى وهذا تحسبا للدخول المدرسي المقبل.

وأوضحت وزارة الشؤون الدينية، في بيان لها، أنها تسعى من وراء إطلاق هذه المبادرة إلى تقديم يد المساعدة للفئات المحتاجة من أبناء المجتمع وتحقيق الأدوار الدينية والاجتماعية التي يضطلع بها قطاع الشؤون الدينية والأوقاف، لاسيما ما تعلق بدور صندوق الزكاة في التكافل الاجتماعي.

 

من نفس القسم الوطن