الوطن

تنظيم مسابقة جائزة أحسن بلدية ساحلية ببومرداس

بهدف دعم السياحة الساحلية ونظافة المحيط

تتنافس عشر بلديات ساحلية عبر ولاية بومرداس على جائزة أحسن بلدية ساحلية " توب سومر" 2018 التي استحدثت مؤخرا من طرف السلطات الولائية وخصص لها غلافا ماليا يقدر بـ 10 ملايين دج.

وتتمثل البلديات المتنافسة على هذه الجائزة التحفيزية التي أطلقت يوم 21 جوان الماضي بمناسبة افتتاح موسم الاصطياف، حسبما أوضحه عبد الرحمن مدني فواتيح في المجلس الولائي الذي خصص لدراسة ملف قطاع السياحة بالولاية في كل من بلديات بومرداس و قورصو و بودواو البحري و الثنية و زموري و رأس جنات و لقاطة  و سيدي داود و أعفير و دلس.

وحدد لهذه الجائزة قانون داخلي و معايير متعددة تقوم حاليا لجنة ولائية  مكونة من ممثلي عدة مديريات و هيئات ولائية بزيارات ميدانية للبلديات المشاركة في المسابقة لمعاينة  و تحديد مدى احترام تنفيذها (المعايير) ميدانيا و تنقيطها بعين المكان.

وتتمثل أبرز هذه المعايير في مدى توفر النظافة العامة  بالمدينة و نظافة و صيانة الشواطئ و طريقة جمع النفايات و توفر اللوحات  الإعلامية على مستوى الشواطئ و صيانة الطرق المؤدية إلى الشواطئ و توفر مساحات  اللعب و أماكن الراحة و الرياضة و الأنشطة الثقافية و الترفيهية و هياكل  الإيواء و طاقاتها.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن