الوطن

الجوية تعتزم إطلاق خطين جديدين نحو الكامرون والغابون ديسمبر المقبل

ضمن خطة للتوسع في إفريقيا بالتزامن تدشين مطار الجزائر الدولي الجديد

تعتزم الخطوط الجوية الجزائرية إطلاق خطين جديدين نحو الكامرون و الغابون مطلع شهر ديسمبر المقبل، ضمن خطة للتوسع في إفريقيا بالتزامن تدشين مطار الجزائر الدولي الجديد.

وأوضحت صحيفة " نيوز آيرو" المتخصصة في شؤون الطيران المدني أن "الشركة ستشرع في تسيير رحلات نحو دوالا أكبر المدن الكامرونية و العاصمة الإقتصادية لهذا البلد الإفريقي بداية من الثالث ديسمبر المقبل بمعدل ثلاث رحلات أسبوعا أيام الثلاثاء و الخميس و الأحد".

وينتظر أن يشرع الناقل الجوي العمومي في تسيير رحلات نحو ليبرفيل العاصمة الغابونية إعتبارا من الثاني من شهر ديسمبر القادم، في خطوة لوضع قدما للجوية الجزائرية قدما لها في إفريقيا الوسطى.

واشارت ذات الصحيفة أن "الخطوط الجديدة من المنتظر أن يتم تغطيتها بإستغلال طائرات من نوع بوينغ سبعمائة وسبعة و ثلاثين، لتضاف هذه الخطوط إلى تسع وجهات إفريقية تسيير نحوها الجوية الجزائرية رحلات أسبوعية، تشمل أبيجان، باماكو، القاهرة، الدار البيضاء، دكار، نيامي، نواقشط، واغادوغو، وتونس".

وفي نفس السياق تطمح الشركة الوطنية للنقل الجوي تدشين خطوط نحو آديس بابا، بونجول، برازافيل، كوناكري، لومي، نجامينا، وياواندي".

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن