الوطن

سيناتور من الأرندي يستقيل وينضم لحزب "تاج"

 


قرر السيناتور من التجمع الوطني الديمقراطي المنتخب عن ولاية سكيكدة كمال بلخير الاستقالة من صفوف الأرندي والالتحاق بحزب تجمع أمل الجزائر "تاج" لوزير الأشغال العمومية السابق عمار غول. وذكرت مصادر متطابقة من داخل بيت الأرندي لـ"الرائد" أن السيناتور المستقيل لم يعد يتحمل الوضع الداخلي للتجمع الوطني الديقراطي، الذي أغلق الأبواب في وجه الكثير من إطارات الحزب وهمش القواعد النضالية، وخصوصا تعامل الوزير الأول الأسبق مع السيناتورات والقواعد لنوع من اللامبالاة وكأنهم غير موجودين، وبرر السيناتور المستقيل التحاقه بحزب عمار غول بما وصفه الفرصة التي ستعطى له داخل الحزب ووجود من يقيم المناضلين ويمنحهم الفرصة. 

وتحدثت مصادر من بيت أحمد أويحيى أن عددا آخر من السيناتورات يسعون لتقديم الاستقالة من الأرندي في الأيام المقبلة، وذهبت إلى حد التأكيد على أن 5 سيناتورات قد استقالوا ولم يعلنوا ذلك أمام العلن، فقط في انتظار الفرصة السانحة لإعلان الاستقالة، بعدما تم تم إقصائهم من أعداد القوائم الانتخابية للتشريعيات الماضية وعدم إشراكهم في القرارات المهمة.

وقد باشر عدد من إطارات ومناضلي الحزب حملة من أجل رأب الصدع داخل بيت الأرندي وتفادي المزيد من الانشقاقات في محاولة لفتح قناة حوار مع الوزير الأول الأسبق أحمد أويحيى، أمام صمت مطبق من أويحيى منذ استبداله بعبد المالك سلال على رأس الوزارة.

جبريل. ج

 

من نفس القسم الوطن