الوطن

عمال البلديات يهددون بمسيرة وطنية بداية سبتمبر المقبل

أكدوا أن قرار العودة إلى الاحتجاجات سيتحدد بعد عيد الأضحى

هددت، أمس، الفدرالية الوطنية لعمال البلديات المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية "سناباب"، بتنظيم مسيرة وطنية تتخللها احتجاجات ولائية، بداية من سبتمبر المقبل، في حال رفض وزارة الداخلية الاستجابة لمطالبهم العالقة.

أوضح رمتان زايدي، رئيس الفدرالية الوطنية لعمال البلديات المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية "سناباب"، في تصريح صحفي، أن الفدرالية ستعقد بعد عيد الأضحى المبارك مجلسها الوطني بمقر دار النقابات بالجزائر العاصمة، بحضور أعضائها من مختلف ولايات الوطن، للنظر في مسألة مواصلة حركتها الاحتجاجية من عدمها".

وأفاد بأن "قرار عدولهم عن هذه الاحتجاجات والإضرابات لن يتوقف إلا بعد جلوس وزارة الداخلية معهم إلى طاولة الحوار والاستجابة الفعلية لمطالبهم العالقة منذ سنوات، في ظل سخط هؤلاء العمال على الوضعية الاجتماعية والمهنية لهم على مستوى مختلف بلديات الوطن".

وأشار رئيس الفيدرالية الوطنية لعمال البلديات أنه "بات من الضروري على وزارة الداخلية مراجعة القانون العام للوظيف العمومي والقوانين الخاصة بعمال وموظفي قطاع البلديات وتوحيدها، وتطبيق المنح والتعويضات لأعوان الحالة المدنية، وكذا منحة الشباك والتعويض بأثر رجعي ابتداء من الفاتح جانفي 2008 حسب المادة رقم 85 من المرسوم التنفيذي رقم 11/ 334، المؤرخ في 20 سبتمبر 2011".

وشدد رمتان على "ضرورة إلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل، إدماج كل المتعاقدين والمؤقتين في مناصبهم دون استثناء، لاسيما عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية، علاوة على إعادة النظر في نظام المنح والتعويضات، وإعادة النظر في المنح العائلية المطلوبة من طرف العمال لرفعها إلى 2000 دينار، ورفع منحة المرأة الماكثة بالبيت إلى 8000 دينار دون شرط".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن