الوطن

السلطات تتابع باهتمام وضعية المتضررين في تمنراست وسيتم الاستجابة لطلباتهم

كشف عن إيواء 94 عائلة وعمليات البحث متواصلة عن بعض المفقودين، سيديني:

أكد المفتش العام بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، عبد الرحمان سيديني أن السلطات تتابع باهتمام كبير الوضعية وسيتم التكفل بالسكان المتضررين جراء التقلبات المناخية الأخيرة وسيتم استجابة لكل فعالية لطلبات السكان المتضررين.

أوضح عبد الرحمان سيديني خلال لقاء جمعه بالمنتخبين المحليين وممثلي المجتمع المدني وسكان المنطقة بالمقاطعة الإدارية عين قزام أمس أن السلطات تتابع باهتمام بالغ الأوضاع وسيتم التكفل بانشغالات السكان المتضررين من التقلبات المناخية الأخيرة، مضيفا أنه سيتم الاستجابة بكل فعالية بعد تشخيص الوضعية من خلال اعتماد حلول واقتراحات بناءة بما يسهم في التكفل بالانشغالات المطروحة.

وأكد المتحدث أن هذه الزيارة الميدانية للجنة الوزارية المشتركة التي تم إيفادها إلى عين قزام بتكليف من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي والتي تضم عدة دوائر وزارية، تهدف إلى التعرف على الأوضاع الحقيقية ونقل انشغالات سكان المنطقة بكل أمانة إلى السلطات المعنية.

وأشاد المفتش العام بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بالمناسبة بعمليات التدخل التي قامت بها مختلف المصالح والأسلاك الأمنية وفي مقدمتها أفراد الجيش الوطني الشعبي من أجل التكفل بالمواطنين المتضررين.

ودعا سيديني اللجنة التقنية المحلية المكلفة بجرد الخسائر إلى الإسراع في ضبط المعطيات المتعلقة بالأضرار في مختلف القطاعات أو الممتلكات الخاصة والقيام بتقييم أولي مع استمرارية العمل بكل دقة.

وأكد من جهته والي ولاية تمنراست جيلالي دومي أن هناك إرادة كبيرة للاستجابة للانشغالات ذات الطابع الاستعجالي والتكفل بالأضرار بعد استكمال عمليات التشخيص للوضعية، ومن بين التدابير الاستعجالية التي اتخذت حاليا تزويد المواطنين الذين تضررت مساكنهم من مياه الأمطار بالمواد الغذائية والأغطية على أن يتم تزويدهم خلال الساعات القادمة بالخيم.

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن