الوطن

كافة التفاصيل لكيفية التحاق ناجحي الباك بالمدرسة العليا للمصرفة

مسابقة وطنية بداية من 28 أوت للناجحين بتقدير جيد جدا

تنظم المدرسة العليا للمصرفة مسابقة خاصة بالدفعة الرابعة والعشرين لطوري التكوين المصرفي للناجحين الجدد في امتحان شهادة البكالوريا شعبة رياضيات، تقني رياضي، علوم تجريبية وتسيير واقتصاد. واشترطت المدرسة أن يكون المعدل المحصل عليه لا يقل عن 15.00/20 في امتحان البكالوريا وعلامة لا تقل عن 14.00 في مادة الرياضيات.

ووضعت المدرسة شروطا للمشاركة في المسابقة، أهمها أن يكون المترشح حاملات لشهادة البكالوريا للتعليم الثانوي دورة 2018 أو 2017 في إحدى الشعب التالية: رياضيات، تقني رياضي، علوم تجريبية وتسيير واقتصاد.

ووفق بيان صادر عن المدرسة، فإنه بالنسبة للشهادة العليا للدراسات المصرفية، يكون المترشح قد تحصل على معدل عام لا يقل عن 15 من 20 في امتحان البكالوريا وعلامة لا تقل عن 14 من 20 في مادة الرياضيات.

وبالنسبة للأهلية العليا المصرفية، يكون المترشح قد تحصل على معدل عام لا يقل عن 13.50 في امتحان البكالوريا وعلامة لا تقل عن 12.50 في مادة الرياضيات.

ويتضمن كل طور اختبارات كتابية حول برنامج السنة الثالثة من التعليم الثانوي لشعبة العلوم التجريبية واختبارا في مادة الرياضيات، ويمكن للمترشح أن يختار بين اللغة العربية والفرنسية للإجابة، إضافة إلى اختبار في مادة الثقافة العامة باللغة العربية واختبار في مادة اللغة الفرسية ومادة الإنجليزية. ويجب على المترشح أن يقدم يوم الامتحان ببطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة وتأكيد التسجيل من خلال طبعه.

وتجرى التسجيلات في الفترة من 29 جويلية إلى 9 أوت الجاري عن طريق موقع المدرسة على شبكة الأنترنت، وتجرى المسابقة في المواد المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء 28 و29 أوت الجاري بمراكز قسنطينة وسطيف والأغواط ووهران والجزائر.

ويتم إعلام المترشحين المقبولين لإجراء المسابقة وكذا عناوين المراكز المقررة لإجراء المسابقة ابتداء من 15 أوت الجاري عن طريق موقع المدرسة على شبكة الأنترنت. علما أن الإطعام والإيواء غير مضمونين في جميع مراكز الامتحان.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن