الوطن

جامعة "محمد بوضياف" بالمسيلة تستقبل 6 آلاف طالب جامعي

فتح ثلاثة تخصصات جديدة في الماستر

توقع مدير جامعة "محمد بوضياف" بالمسيلة، البروفيسور كمال بدراي، تسجيل أكثر من 6 آلاف طالب جديد في الدخول الجامعي المقبل، سيوزعون عبر 7 كليات ومعهدين.

وقال البروفسور كمال بداري أن "عملية التسجيلات الأولية للطلبة الجدد للموسم الجامعي المقبل جرت في ظروف جيدة، مؤكدا استكمال عملية التسجيلات إلى 41 فرع تكوين و66 تخصصا في مرحلة الليسانس و101 في مرحلة الماستر"، وهذا بعد "تم تسخير كافة الإمكانات البشرية والمادية لإنجاح العملية وتوفير المناخ المناسب للطلبة الجدد، حتى يتسنى لهم اختيار ما يرغبون في دراسته وحسب معدلاتهم التي تحصلوا عليها في شهادة البكالوريا، وهو ما تم عرضه وشرحه خلال الأبواب المفتوحة التي شرع فيها من 24 جويلية إلى مرحلتي التسجيل الأولي وتأكيد الرغبات".

ونقل ذات المسؤول أنه "تم تخصيص فضاء مركز الحسابات بالجامعة المركزية لاستقبال الطلبة الجدد، كما تم تسخير أساتذة ومهندسين لتوجيههم في عملية اختيار التخصصات".

كما أكد أنه "يرتقب استلام أكثر من ألفي مقعد بيداغوجي بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية". كما يتميز الموسم الجامعي المقبل "بفتح ثلاثة تخصصات جديدة في الماستر على مستوى قسم العلوم الإسلامية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية كالشريعة والقانون، الفقه والأصول، وكذا ماستر مهني بكلية التكنولوجيا". وحسب المتحدث فإن "الموسم الجامعي المنصرم عرف تخرج أكثر من 10 آلاف طالب جامعي من مختلف التخصصات، منهم 6 آلاف في شهادة الليسانس و4 آلاف في شهادة الماستر".

ومن المنتظر أن يتم توظيف 18 أستاذ جديد "لاستيعاب عدد طلبة جامعة المسيلة الذي فاق فقط خلال العام المنصرم 32 ألف طالب، موزعين عبر سبع كليات ومعهدين، في حين بلغ عدد الأساتذة أكثر من 1400 أستاذ جامعي".

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن