الوطن

الأفافاس يفصل اليوم في القوائم النهائية للمترشحين


اجتمعت اللجنة الوطنية المكلفة بالانتخابات المحلية لجبهة القوى الاشتراكية أول أمس بالمقر الوطني للحزب تحت رئاسة علي العسكري، السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، وتطرقت اللجنة إلى تطبيق ما تم المصادقة عليه في الجلسة الاستثنائية للمجلس الوطني المنعقد بتاريخ 10 أوت 2012، بحيث تم المصادقة على قانون الحزب المتعلق بالانتخابات المحلية وكل ما يتعلق بإعداد القوائم الخاصة بالجبهة الوطنية للقوى الاشتراكية.

ويوضع كل مترشح ملفه الكامل على مستوى اللجنة الإدارية المكلفة بتسجيل وتدوين ملفات الترشح في دفاتر خاصة ويتسلم المترشح بعد إيداعه الملف وصل استلام ليحول بعدها مباشرة إلى الفيدرالية المكلفة بدراسة الملفات قبل تاريخ 27 سبتمبر القادم ليفصل بعدها مناضلو الحزب في قرارهم بالقبول أو بالرفض.

وسيعقد مناضلو الحزب في الفترة الممتدة بين 15 سبتمبر و26 سبتمبر جمعيات عامة لاختيار اللجان المكلفة بالفصل في وضع قوائم المترشحين، وتتكون هذه اللجان من علي العسكري، السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية و12 عضوا آخر من بينهم 5 مناضلين، ويشترط فيهم أن تتجاوز أقدميتهم في الحزب أربع سنوات وغير مرشح للانتخابات المحلية والولائية.

وفي نفس الفترة الممتدة بين 15 سبتمبر و26 سبتمبر ستجتمع المجالس الفيدرالية من أجل اختيار أعضاء الفيدراليات ليختار بعدها بتاريخ 27 سبتمبر القادم رؤساء القوائم ليصادق عليها من طرف الجمعيات العامة بتاريخ 28 سبتمبر على الساعة العاشرة.

وحددت اللجنة الوطنية المكلفة بالانتخابات المحلية لجبهة القوى الاشتراكية الفترة الممتدة بين 30 سبتمبر و2 أكتوبر من أجل إعداد القوائم النهائية للمترشحين، لتتطرق بعد المجالس الفيدرالية إلى دراسة الطعون المرفوعة إليها طرف المترشحين.

هشام. م

من نفس القسم الوطن