الوطن

عزوزة يشدد على ضرورة تفاني بعثة الحج في خدمة الحجاج الجزائريين

انطلاق أول رحلة للحجاج الجزائريين اليوم الأربعاء

دعا المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة أعضاء البعثة الجزائرية للحج إلى ضرورة التفاني والإخلاص في العمل خدمة للحجاج الجزائريين في البقاع المقدسة، والتي سيشرعون في التوجه لأداء مناسك الحج هذه السنة بداية من اليوم الأربعاء.

أوضح يوسف عزوزة في تصريح صحفي على هامش إشرافه بمطار هواري بومدين الدولي  

على انطلاق أول رحلة لأعضاء البعثة الجزائرية للحج (موسم 2018) أمس بالعاصمة، التي تضم 270 عضوا من مجموع 800 عضو باتجاه المدينة المنورة (المملكة العربية السعودية) "أن الدولة قد وضعت ثقتها في أعضاء بعثة الحج وما عليهم إلا أن يكونوا في مستوى الأمانة".

وأبرز المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة أن التحضير المبكر لموسم الحج 2018 قد أعطى "نتائج مبشرة" حيث سارعت كل القطاعات المعنية في تحضير الأجواء المناسبة متطلعا أن يكون هذا الموسم "ناجحا" لاسيما وأن كل الاحتياطات تم ضبطها وكل الاحتياجات تم توفيرها.

وأفاد نفس المسؤول أن أعضاء البعثة الجزائرية للحج يتوزعون عبر مراكز كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة بالإضافة إلى الأعضاء التابعين لوكالات السياحة والأسفار، مشيرا إلى أن وفدا يضم 30 عضوا قد غادر الجزائر في وقت سابق باتجاه البقاع المقدسة لوضع الترتيبات الأولية واستقبال الأدوية اللازمة بالمراكز الطبية واستصدار كل التراخيص المتعلقة بأعضاء البعثة الجزائرية للحج.

وأشار عزوزة إلى أن أعضاء البعثة الجزائرية الـ 800 يمثلون وزارات كل من الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والشؤون الخارجية والمالية والأشغال العمومية والنقل والشؤون الدينية والأوقاف والاتصال والسياحة والصناعة التقليدية بالإضافة إلى كل من المديرية العامة للحماية المدنية والديوان الوطني للحج والعمرة.

هذا وتنطلق اليوم الأربعاء، أول رحلة للحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة لتأدية فريضة الحج لسنة 2018.

محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن