الوطن

الأساتذة الجدد مطالبون بالمصادقة على تعهد للالتحاق بأقسامهم

فيما طالبت بسحب استدعاءات لمباشرة التكوين بداية من غد

مع انطلاق، غدا، التكوين البيداغوجي لفائدة ناجحي مسابقة التوظيف لرتبة أستاذ تعليم ابتدائي وكذا خريجي المدارس العليا للأساتذة، بمن فيهم المستدعون من القوائم الاحتياطية، أمرت وزارة التربية هؤلاء بالإمضاء على تعهد مصادق عليه من طرف مصالح البلدية التابعين لها، يتضمن تعهدا بالالتحاق بالتكوين البيداغوجي الأولي المنظم من طرف وزارة التربية، الذي سينطلق غدا، والتزامهم بالالتحاق بمناصبهم الشاغرة على مستوى المؤسسة التعليمية التي يعينون بها ابتداء من 2 سبتمبر القادم.

وراسلت وزارة التربية الوطنية مديريات التربية عبر الوطن لإعلام كل الأساتذة الناجحين في مسابقة التوظيف بعنوان 2017، وكذا خريجي المدارس العليا للأساتذة الجدد لموسم 2017/2018، في الأطوار الثلاثة "الابتدائي، المتوسط، الثانوي"، وكذا المستدعين من المناصب الاحتياطية، بضرورة سحب الاستدعاءات للالتحاق بمراكز التكوين البيداغوجي والذي ينطلق غدا ويدوم 12 يوما.

وجاء في الإرسالية أن الأساتذة المعنيين بالتكوين البيداغوجي، معنيون بسحب استدعاءاتهم والانتقال فورا إلى مراكز التكوين مرفقين بالمآزر البيضاء، وارتدائها خلال فترة تكوينهم، كما شددت وزارة التربية على الأساتذة الناجحين في مسابقة التوظيف بعنوان 2017.

كما أمرت الوزارة بفتح بريد إلكتروني يسلم عنوانه لرئيس مركز التكوين، وذلك في اليوم الأول من انطلاق فترة التكوين التحضيري البيداغوجي الخاص بهم، قبل أن تجدد تأكيدها أن الناجحين الجدد في مسابقة التوظيف بعنوان 2018، والخاص بالطور الابتدائي، معنيون أيضا بالتكوين التحضيري البيداغوجي، ابتداء من الأربعاء القادم والذي يدوم 12 يوما.

ويباشر الأساتذة الجدد ابتداء من نهار غد، سواء أساتذة القوائم الاحتياطية بعنوان 2007 أو خريجي المدارس العليا دفعة 2018، أو الناجحين في مسابقة التوظيف للطور الابتدائي لـ2018، التكوين البيداغوجي عبر مختلف ولايات الوطن تحضيرا لاستلام مناصبهم خلال أول يوم من الدخول المدرسي المقبل.

يأتي هذا بعد أن تم إلزام الموظفين الجدد بأن يوقعوا على تعهد يتم إمضاؤه والمصادقة عليه من طرف المصالح البلدية التابعين لها، ويتضمن التعهد المعلومات الشخصية من اسم ولقب وتاريخ ومكان الميلاد ورقم بطاقة التعريف الوطني، إضافة إلى تعهد يتضمن التزام المعني بالالتحاق بالتكوين التحضيري الأولي المنظم من طرف وزارة التربية الوطنية، إلى جانب الالتزام بالالتحاق بالمنصب الشاغر على مستوى المؤسسة التعليمية التي يعين بها المعني ابتداء من 2 سبتمبر 2018، حسب الترتيب الاستحقاقي ووفق المناصب التي تعرض عليه، مع المصادقة عليه من طرف البلدية ويحمل توقيع المعني بالأمر.

ويهدف الإجراء، حسب مصادر تربوية، إلى تفادي عدم التحاق أو تخلي الأساتذة الجدد عن مناصبهم خلال سبتمبر المقبل لتفادي أي شغور في المناصب.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن