الوطن

32 ألف حاج استفادوا من تأشيرة السّفر إلى البقاع المقدّسة

في انتظار 10آلاف أخرى قريبا

كشف مدير نشاط الحج بالديوان، إبراهيم مقدور، أنّ 32 ألف حاج استفادوا من تأشيرة الحج إلى البقاع المقدسة فيما تمّ استكمال إجراءات سفر 1000حاج الخاصة بالكوطة الإضافية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وفي ذات السياق، كشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزّوزة، أن حوالي 100 حاج لم يدفعوا تكاليف الحج والتي قدرتها وزارة الشؤون الدينية للموسم الحالي بـ 40.5 مليون سنتيم، مع احترام الآجال المحددة، حيث ستنطلق أول رحلة يوم 25جويلية الجاري.

 

حذر الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، رضوان معاش، أمس، على هامش افتتاح مؤتمر الحج، على أهمية تحلي الحاج بقوة الأخلاق، وحثّ الحجاج الجزائريين من خطورة الانسياق وراء الفتاوى الغريبة في البقاع المقدسة، مطالبا باحترام السلطات السعودية، وعدم التدخل في السياسة والتحلي بالحيطة والحذر والالتزام بالأخلاق ورفع راية الجزائر وتشريفها.

بدوره قال يوسف عزوزة في تصريحات صحفية، أن مصالحه استلمت رسميا 27 ألف تأشيرة من القنصلية السعودية، في انتظار استلام 10 آلاف تأشيرة أخرى، وهذا ساعات قبل انطلاق الرحلات الأولى نحو البقاع المقدسة، وأوضح المتحدث أن كل الظروف مهيأة لنقل الحجاج، مشيرا إلى أن عدد الرحلات الجوية المبرمجة من الجزائر إلى البقاع المقدسة تغطي جميع الحجاج والمقدر عددهم بـ 37 ألف حاج، وبخصوص الإسكان الالكتروني، قال المتحدث أن 80 بالمائة من الحجاج اختاروا غرفهم بمكة، كما أكّد ذات المتحدّث، أن عمليّة بيع تذاكر الطيران المخصصة لرحلات الحج تقدمت بأكثر من85 بالمئة هذا العام.

هذا وكشف مدير نشاط الحج بالديوان، إبراهيم مقدور، أنّ 32 ألف حاج استفادوا من تأشيرة الحج إلى البقاع المقدسة فيما تمّ استكمال إجراءات سفر 1000حاج الخاصة بالكوطة الإضافية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

الجدير بالذكر، أنّ موسم الحج 2018، برمجت له 72 رحلة بمعدل 3 إلى 4 رحلات يوميا، حيث انطلقت أول رحلة إلى البقاع المقدسة في التاسع من أوت.

من جهته كشف زهير هواوي المدير التجاري للخطوط الجوية الجزائرية أن أكثر من 35 ألف تذكرة حج تمّ اقتناؤها من قبل الحجاج للموسم الحالي، كما أكد ذات المتحدث أن الاضراب الذي شهدته المؤسسة لا يشمل رحلات الحج.

كنزة. ع محمد الأمين. ب

 

 

من نفس القسم الوطن