الوطن

قائمة سكنات تحدث فتنة في "مشدالة" بالبويرة

المحتجين أغلقوا الطريق الوطني رقم 26 بالصخور

تسبب نشر قائمة 378 من السكنات الاجتماعية شرق البويرة في غضب عشرات المواطنين الذين أغلقوا الطريق الوطني رقم 26 المؤدي نحو بجاية باستعمال الحواجز والصخور وجذوع الأشجار.

أغلقت حركة السير أمام السيارات لأكثر من ساعة قبل أن تتدخل مصالح الدرك الوطني لتهدئة النفوس و إعادة فتح الطريق، و أشعل المواطنون المحتجون عجلات السيارات و الأحجار مما أعاق أصحاب السيارات من المرور.

"لقد همشنا من هذه القائمة و لهذا نريد توضيحات, ليس لدينا منازل و لنا الحق  في الحصول على سكنات ", حسبما صرح به مجموعة من الشباب المحتج, واصفين القائمة  المعلن عنها من طرف مصالح الدائرة ب"غير العادلة".

ويتوزع مشروع 378 مسكن على ثلاث مناطق بكل من مشدالة وسط و قرية رافور  المجاورة ,وفقا لرئيس بلدية مشدالة ايدير قاسي, الذي أكد أن "القائمة التي  نشرت في الصباح "عادلة و تم دراستها بصفة صارمة و عادلة", مطمئنا المكتتبين  الآخرين باستلام قبل نهاية السنة الجارية مشروع 130 مسكن اجتماعي ، وقال قاسي أن "القائمة وضعت في شفافية كاملة و اخترنا المستفيدين من  بين العائلات المعوزة التي تستحق هذه السكنات ", داعيا سكان مشدالة إلى ضبط  النفس و الهدوء لمواصلة انجاز المشاريع الأخرى المماثلة للاستجابة لطلباتهم.

من جهتها , أوضحت مديرية السكن أن هناك العديد من المشاريع لإنجاز سكنات  اجتماعية تشارف على الانتهاء عبر مختلف بلديات الولاية, من بينها العجيبة (50  وحدة) و البويرة (أكثر من 400 وحدة) و عين بسام و سور الغزلان , حيث سيتم  تسليمهم قبل نهاية السنة الجارية.

وداد. ع

من نفس القسم الوطن