الوطن

فتح الأرضية الرقمية لتوظيف احتياطيي مسابقة توظيف 2017

تخص أساتذة الطورين المتوسط والثانوي

كشفت، أمس، وزارة التربية الوطنية عن فتح الأرضية الرقمية للتوظيف في مرحلتها الولائية للطورين المتوسط والثانوي ابتداءً من يوم 11 إلى 16 جويلية الجاري.

وأكدت وزارة التربية الوطنية أنه سيتم استدعاء من القائمة الاحتياطية بعنوان 2017، حسب احتياجات كل ولاية.

وأكدت وزيرة التربية الوطنية أنه سيشارك المعنيون في التكوين التحضيري الأولي ابتداءً من جويلية الجاري، إلى جانب ناجحي مسابقة التوظيف، وموعد التكوين بداية من 25 جويلية لخريجي المدارس العليا للأساتذة قبل توظيفهم وسيتم إخضاعهم إلى عملية التكوين البيداغوجي الذي سيخضع له الأساتذة الناجحون في مسابقة التوظيف .

وشرعت منذ أيام مديريات التربية في استقبال ملفات خريجي المدارس العليا للأساتذة، بعدما تم تخصيص مكتب متفرع لهذا الغرض أشرف عليه رئيس مكتب على الأقل بمعية مسؤول الرقمنة .

وقصد تسهيل الاتصال بالمعنيين شرعت مديريات التربية في إعداد استمارة معلومات تحتوي على جميع البيانات المتعلقة بالمعني، مع استلام الملفات والقيام بعملية حجزها على الأرضية الرقمية وتسليم المعنيين وصل استلام يحتوى على اسم المستخدم وكلمة المرور، قصد الولوج إلى الأرضية الرقمية لاستعمالها في المرحلة الوطنية عند الاقتضاء للراغبين في المشاركة في هذه المرحلة.

وعرفت عملية تسجيل هؤلاء الخريجين فوضى عارمة عبر عدة ولايات، حيث احتجوا أمام مديريات التربية لعدم إعطائهم الأولوية في التوظيف ولجوء وزيرة التربية إلى مسابقة التوظيف في الابتدائي خلال هذه السنة، عوض الاستنجاد بهم أولا، منتقدين أيضا إعادة فتح الذرضية الرقمية لتوظيف احتياطيي مسابقة توظيف 2017، في حين كان من المفروض منح الأولوية لهم أيضا للتوظيف في المتوسط والثانوي.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن