الوطن

تهيئة 100 كيلومتر من المسالك للوقاية من حرائق الغابات في عنابة

إلى جانب توفير العتاد الضروري لتنفيذ المخطط

 تم تهيئة أكثر من 100 كيلومتر من المسالك الغابية  عبر ولاية عنابة للوقاية من الحرائق وتسهيل التدخل لإخمادها, حسب ما علم الاثنين من مصالح محافظة الغابات. 

وتندرج هذه العملية في إطار المخطط الوقاية من الحرائق للموسم الجاري , الذي  شمل تطهير مساحة غابية تفوق ال 600 هكتار من الأعشاب الجافة والأحراش, التي  غالبا ما تتسبب في اندلاع الحرائق, كما أوضح نفس المصدر، و إلى جانب توفير العتاد الضروري لتنفيذ هذا المخطط , سخرت محافظة الغابات  بعنابة 200 عون موسمي لتهيئة المسالك ونزع الأعشاب الجافة خاصة عبر الفضاءات  الغابية لمنطقة الأيدوغ, التي تتوفر على حوالي 20 نقطة مياه قابلة للاستغلال,  وفق ما تمت الإشارة إليه. 

وتغطي المساحات الغابية لولاية عنابة مساحة إجمالية ب 73 ألف هكتار , تتوزع  أساسا عبر بلديات واد العنب وبرحال وسرايدي وشطايبي , فيما تغطي جبال الأيدوغ  وحدها حوالي 40 ألف هكتار من غابات الولاية ,التي تجمع بين أشجار الفلين  والزان و الكاليتوس إلى جانب العديد من الأصناف النباتية القابلة للاستغلال  الاقتصادي. 

و قد سجلت محافظة الغابات بعنابة خلال السنة الماضية (2017) إتلاف 2300   هكتار من المساحات الغابية عبر الولاية , أغلبها عبارة عن أحراش وأدغال, حسب  ما ذكرت به نفس المصالح.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن