الوطن

''السناباست'' تتوقع نسبة نجاح تفوق 50 بالمائة في البكالوريا

دعت الوصاية لإعادة النظر في معامل المواد الأساسية والثانوية

توقعت النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ''السناباست" تحقيق نتائج جد إيجابية في شهادة البكالوريا لهذه السنة تفوق الـ 50 من المائة مقارنة بالسنوات الماضية.

كشف مزيان مريان، رئيس النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ''السناباست''، أمس، في تصريح صحفي أن "نتائج شهادة البكالوريا لهذه السنة ستفوق نسبة الـ 50 بالمائة"، مشيرا أن "تسجيل نسبة نجاح في شهادة البكالوريا لهذه السنة تكون متوافقة مع النسبة المحققة في العام الماضي".

وأفاد أن "المواضيع التي طرحت على المترشحين في مختلف المواد جاءت في متناول الجميع حيث تم من خلالها التركيز على الفصلين الأول والثاني في إعداد مواضيع البكالوريا"، مبرزا أن "عمليات تصحيح شهادة البكالوريا التي أشرف عليها الأساتذة هذه السنة أثبتت أن النقاط التي تحصل عليها التلاميذ الممتحنون في المواد الثانوية للشعب العلمية كانت جيدة في المواد الأساسية، إلا أن أغلبها في المتوسط، وبالنسبة للتاريخ واللغات والتربية الإسلامية للشعب الأدبية فهي الأخرى كانت جيدة".

وفي نفس السياق دعا رئيس النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ''السناباست" وزارة التربية إلى "ضرورة إعادة النظر في معامل كل مادة لمختلف الشعب وخصوصا الأساسية منها"، مؤكدا أن "النتائج المتوقع تحقيقها في بكالوريا هذه السنة ترجع أساسا لتمركز الأسئلة المطروحة على المترشحين على الفصول".

تجدر الإشارة إلى أن وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أكدت في وقت سابق أن أسئلة امتحان شهادة البكالوريا لموسم 2018 ستكون في متناول الجميع"، قائلة أن "أسئلة البكالوريا ستكون من الدروس المقدمة للتلاميذ فقط".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن