الوطن

الصالون الـ 7 للتلميذ الثانوي والطالب الجزائري منتصف هذا الشهر

برنامج ثري حول النجاح المهني والتوجيه المدرسي

تنظم كل من وزارة التعليم العالي ووزارة التربية الوطنية وبالتنسيق مع وزارة التكوين المهني الصالون الـ7 للتلميذ الثانوي والطالب الجزائري، يومي 14 و15 جويلية بقصر الثقافة مفدي زكرياء (الجزائر) بالموازاة مع الطبعة الـ2 من صالون التكوين المهني.

وسيكون هذا الحدث المتزامن مع الإعلان عن نتائج البكالوريا "يهدف لكي يكون فضاء حميميا ومهنيا يسمح بالتقاء عدد كبير من الفاعلين في مجال التكوين وجمهور من المتعلمين من شتى التخصصات والمستويات، سواء كانوا باحثين عن تكوينات من المستوى العالي أو مهنية أو مجرد الحاجة إلى نصائح وتوجيهات".

وسيعرف الصالونان مشاركة عدد كبير من الهيئات العارضة الوطنية والأجنبية، ويعرضان مجموعة كبيرة من الصيغ المناسبة للاحتياجات المتطورة ويشكلان بالتالي فرصة بالنسبة للمعنيين من أجل الاكتشاف وفضاء لخيارات واسعة من القامات اللغوية في بلدان مثل المملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة.

وستكون الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ ضيف شرف هذا الحدث حيث سيكون لها فضاء للعرض وتنشط محاضرة حول التوجيه.

كما ستشارك عديد المدارس والمعاهد ومراكز التكوين الوطنية في هذا الموعد، فضلا عن مشاركين أجانب على غرار قبرص وتونس وروسيا ورومانيا وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وإيرلندا وكندا وهولندا.

وسيقدم الصالون في ذات السياق برنامجا ثريا يتضمن محاضرات / ورشات لفائدة تلاميذ الثانويات والطلبة وأولياء التلاميذ، تتمحور حول النجاح المهني والتوجيه المدرسي.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن