الوطن

طمار يُشرف على توزيع 56 ألف سكن عبر الوطن

بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني

أشرف وزير السكن و العمران و المدينة ،عبد الوحيد طمار،  أمس الأول، على حفل توزيع 56.000 وحدة سكنية من مختلف الصيغ موزعة عبر كل التراب الوطني وهذا بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني.

أعطيت إشارة انطلاق هذه العملية الواسعة النطاق بالقاعة متعددة الرياضات "امام الياس" بالمدية بحضور وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية نورالدين بدوي و الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان محجوب بدة, حيث تعتبر الثانية من نوعها بعد تلك التي تم تنظيمها يوم 10 جوان المنصرم التي شهدت توزيع 50.000 وحدة سكنية عبر 48 ولاية.وتم تسليم 2000 مفتاح وحدة سكنية و إعانات البناء الريفي، وكذا قرارات استفادة من قطع ارضية لتجزئات ريفية لفائدة مستفيدين منحدرين من مختلف بلديات ولاية المدية.

وأكد الوزير خلال هذا الحفل إنه تم تخصيص زهاء 25 % من هذه الحصة إلى فئة الشباب لأقل من 30 سنة, مضيفا أنه تم تخصيص جزء هام لفائدة سكان المناطق الريفية بهدف المساهمة في تجديد هذه المناطق و ضمان استقرار سكانها بها، مشيدا بالتنسيق الذي يميز عمل الحكومة في مجال السكن, مشيرا إلى أن وزارته ووزارة الداخلية والجماعات المحلية بصدد العمل معا من اجل انجاح عمليات مماثلة.

و تعهد الوزير بتخصيص حصص أكبر من تلك التي تم توزيعها إلى حد الآن, مؤكدا أن سنة 2018 ستشهد عمليات واسعة  أخرى و هذا وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي لطالما  أعطى الأولوية لقطاع السكن.

ومن جانيه أكد  وزير الداخلية نور الدين بدوي أنه تم تجاوز عتبة 3 ملايين سكن, مجددا عزم الحكومة في العمل على تجسيد برنامج رئيس الجمهورية و الوفاء بالالتزامات التي تعهد بها للشعب.

د. ع

 

من نفس القسم الوطن