الوطن

أجواء احتفالية بجامعة طاهري محمد ببشار

تكريم متفوقين وأساتذة وتوزيع سكنات

صنعت جامعة طاهري محمد ببشار أجواء احتفالية متميزة عاشها كل من حضرها من أولياء الطلبة المتفوقين والأسرة الجامعية والسلطات المحلية المدنية والعسكرية، التي حضرت بقوة لهذه المناسبة التي تخللتها محطات من الإنجازات التي حققتها مؤخرا جامعة بشار على الصعيد الأكاديمي وعلى صعيد الهياكل.

وبالمناسبة تم تكريم 13 أستاذا حائزا على درجة الأستاذية للسنة الجامعية 2017/2018، كما تم تكريم أقدم أستاذ بالجامعـة البروفيسور بودي عبد القادر نظير مجهوداته خدمة للجامعة والطلبة على حد السواء.

ونظير هذه المجهودات التي بذلها الأساتذة والطلبة في سبيل العلم والمعرفة، تم تكريم 63 طالب ماستر من الأوائل على مستوى 08 كليات، وهي كلية الطب، كلية العلوم الدقيقة، كلية التكنولوجيا، كلية علوم الطبيعة والحياة، كلية الآداب واللغات، كلية الحقوق والعلوم السياسية، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، كلية العلوم الاقتصادية.

ونشير أنه تخرج هذه السنة 1661 طالب في الماستر، كما تخرج 1915 طالب في الليسانس بمجموع 3576 طالب، ومن أجل إدخال الفرحة على أساتذة الجامعة تم تسليم 17 سكنا وظيفيا.

كما وقف الحاضرون على مشهدين مؤثرين بتكريم أستاذين أقعدهما المرض، وطالب كفيف تخرج بشهادة ليسانس تخصص لغة فرنسية، علما أن هذا الأخير لم يتمالك أحد دموعه عندما عرف أن والده كفيف وأن شقيقه الثاني كفيف كذلك ويحمل شهادة دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة الجزائر.

وكشف البروفيسور معموري سعيد، مدير الجامعة، خلال كلمته بالمناسبة، أن جامعة بشار تمكنت عن جدارة واستحقاق من نيل 7 منح دراسية من أصل 08 منح على المسابقة الجهوية لناحية الغرب، علما أن المنصب الثامن مصنف الأول على قائمة الاحتياط. وأضاف قائلا: "نحن في انتظار تسلم مشروع إنجاز 2000 مقعد بيداغوجي تابع لكلية الطب، كما أن العمل منذ تنصيبنا جار لتعميم نظام الاتصال الداخلي "الأنترانت" داخل الجامعة ليشمل كل المصالح والأقسام"، مضيفا أن هناك مجهودات رائدة نحو تفعيل شراكة مع جامعات على المستوى الوطني والدولي من خلال الاستفادة من خبراتها وعرض تجربتنا العلمية وخبرات أساتذتنا وباحثينا.

س. ح

 

من نفس القسم الوطن