الوطن

توظيف الطلبة الجزائريين المتحصلين على شهادة الماستر والهندسة

خلال حفل تكريم طلبة أفارقة وجزائريين بالجزائر، فرعون:

تم أمس الأول، تكريم طلبة جزائريين وأفارقة يدرسون بالمعاهد الوطنية للبريد والاتصالات وتكنولوجيات الإعلام والاتصال  بحضور أعضاء من الحكومة، وقد شارك في هذه المراسم وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية  والتكنولوجيات والرقمنة, هدى إيمان فرعون, ووزير التعليم والتكوين المهنيين,  محمد مباركي, ووزير التعليم العالي والبحث العلمي, الطاهر حجار, ووزير  المجاهدين, الطيب زيتوني. 

وقد تلقى الطلبة المتفوقون الجزائريون والأفارقة الذين يدرسون بالمعهد الوطني  للبريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال بالجزائر العاصمة وبالمعهد الوطني للاتصالات وتكنولوجيات الإعلام والاتصال بوهران جوائزهم خلال هذا الحفل الذي  حضره كذلك ممثلو السلك الديبلوماسي المعتمد بالجزائر. وفي كلمة ألقتها بالمناسبة, هنأت فرعون الطلبة الجزائريين والأفارقة  "الذين نجحوا بتفوق في امتحانات نهاية الطور" داعية إياهم إلى المساهمة في  بناء وتشييد بلدانهم. 

كما استغلت الوزيرة هذه الفرصة لتعلن أن الطلبة الجزائريين المتحصلين على  شهادة الماستر والهندسة في سنة 2018 "سيتم توظيفهم على مستوى مختلف المؤسسات  التابعة للقطاع"، كاشفة عن القطاع كذلك عن توظيف 1.500 متخرج من قطاع التكوين  المهني ممن أجروا تربصا على مستوى المؤسسات العمومية التابعة لقطاع البريد  وتكنولوجيات الإعلام والاتصال.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن