الوطن

حسبلاوي: الحكومة ستواصل معالجة ملف الأطباء المقيمين

كشف عن عقد حوارات مع ممثليهم سيتم الاتفاق عليها مستقبلا

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي أن "الحكومة ستواصل عملها حول قضية الأطباء المقيمين إلى غاية الوصول إلى حلول".

أوضح مختار حسبلاوي، أمس، في تصريح له للصحفيين على هامش اختتام الدورة العادية بمجلس الأمة أن "عقد حوارات مع ممثلي الأطباء المقيمين يخص الوزارة والمقيمين سيتم الاتفاق عليها مستقبلا"، قائلا أن "الحوار يعد من بين أهم النطاق، التي تحرص عليها الحكومة في إطار تعليمات رئيس الجمهورية".

وفي نفس السياق أكد أن "الحكومة ستواصل عملها حول القضية لغاية الوصول إلى حلول لمشاكل الأطباء المقيمين في جو من الحوار والهدوء". 

وفي نفس السياق عبر وزير الصحة عن "تمنياته بالتوفيق للأطباء المقيمين المعنيين باجتياز امتحانات نهاية التخصص التي انطلقت بداية الاسبوع الجاري".

وعلى الصعيد آخر، تطالب فئة الأطباء المقيمون "بضرورة إلغاء الامتحان الإقصائي إلى واعتماد وتطبيق إصلاحات موسعة مع المطالبة بحقوقهم الاجتماعية خاصة فيما يتعلق بحق السكن والحماية أثناء تأدية الخدمة وكذا تحسين ظروف العمل".

كما يطالب ممثلو الأطباء المقيمون "فتح باب الحوار وإشراك مساعدي التمريض في كل النقاط المتعلقة بهم، تعديل القانون الأساسي للشبه الطبي خاصة فيما تعلق بشق مساعدي التمريض المرسوم التنفيذي رقم 121 المؤرخ في 20 مارس" والذي يتعارض مع القانون الوظيف العمومي، الأمر رقم 03-05 والمتعلق والمتمثل في حق ترقية الموظف في مساره المهني الأطباء المقيمون الذين دخلوا منذ منتصف نوفمبر الماضي في موجة إضرابات سيعمقون من معاناة المرضى في المستشفيات".

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن