الوطن

"الكلا" يطالب بمتابعات قضائية ضدّ ممتحني البكالوريا المعتدين على الأساتذة الحراس

عبر عن ارتياحه لعدم نشر المواضيع على الانترنت

أكد المجلس الوطني لأساتذة الثانويات الجزائرية "الكلا" ارتياحه بخصوص عدم نشر مواضيع امتحان شهادة البكالوريا دورة 2018، ونجاح هذه الامتحانات وهذا رغم انتقاده الشديد للاعتداءات التي تعرض لها الأساتذة خلال الحراسة.

عبر مجلس "الكلا" عن ارتياحه لظروف اجراء امتحانات البكالوريا وعدم تسرب المواضيع او نشرها على صفحات الفايس بوك وتفادي الفوضى والإثارة المعهودة، قبل أن يشيد بمجهودات الأساتذة المؤطرين على روح المسؤولية في تأطير وإنجاح الامتحان.

ونقل "الكلا" في بيان له رفضه الشديد  للإعتداءات اللفظية والجسدية في حق الأساتذة الحراس والمؤطرين في عدّة ولايات الوطن، معلنا تضامنه المطلق معهم وطالب بمتابعة المتسببين وتطبيق القوانين.

وفيما يخص بإصلاح امتحان شهادة البكالوريا، أكد المجلس تمسكه بإعادة إصلاح التعليم الثانوي قبل فتح ملف البكالوريا.

واعتبر بخصوص للقانون الخاص، أن تعطل الإفراج عن القانون الخاص كرس الإستمرارية في استعمال الرخص الإستثنائية الذي يدفع بالقطاع إلى المزيد من الفوضى وحالة اللاستقرار، وشدد أن القانون الخاص مطلب وإلتزام.

وفي هذا الصدد وجه مجلس الكلا نداء عاجل  وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط من أجل تجميد العهدة الحالية بالنسبة للجنة الخدمات الإجتماعية وإرجاع قرار طريقة التسيير إلى عمال القطاع، مواكد تمسكه بموقفه الثابت في الدفاع على طريقة التسيير اللامركزي لأموال الخدمات الإجتماعية.

وفي الأخير اكد "الكلا" على تنديده التجاوزات في حق النقابيين ومواصلة التضييق على العمل النقابي في العديد من الولايات مثل البيض، غرداية، تبسة، معسكر، سعيدة، غيليزان، والجزائر شرق.

واعلن انه سينظم المجلس الوطني لأساتذة الثانويات الجزائرية الجامعة الصيفية الخامسة ما بين 25 جويلية إلى 02 أوت في ولاية الطارف أو عنابة تحت شعار "لا للتضييق النقابي نعم للحريات النقابية". والتي  ستنطلق التحضيرات لها بداية من يوم 26 من الشهر الجاري.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن