الوطن

العثور على جثث ضحايا ماتوا عطشا جنوب أدرار

أجواء حارة على الولايات الشمالية إلى غاية نهاية الأسبوع

عثر مواطنون على جثث 8 أشخاص في جنوب أدرار كانوا فقدوا قبل أيام، وبحسب مصادر محلية، فإن الضحايا وهم تجار استقلوا سيارة من برج باجي مختار بأقصى جنوب الولاية قبل 5 أيام في اتجاه بمالي قبل اختفائهم.

وقادت وحدات من الجيش الوطني الشعبي معززة بمركبات وطائرات مروحية، ومواطنين عمليات البحث عن المفقودين الذين ماتوا عطشا على الأرجح، في منطقة قرب الشريط الحدودي على الطريق نحو مدينة الخليل المالية القريبة من الحدود الجزائرية.

إلى ذلك حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، أمس الأحد من استمرار موجة الحر التي تشهدها عدة ولايات عبر الوطن.

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية أن تتعدى درجات الحرارة الـ 48 درجة، اليوم الاثنين، وستمس موجة الحر هذه كل من ولايات بسكرة، الوادي، ورقلة، غرداية، أدرار، وشمال تمنراست، فيما ستبقى الأجواء حارة على كافة الولايات الشمالية وحتى الجنوبية للوطن طيلة الأسبوع.

كما تتوقع ذات المصالح أن يكون محور الضغط الجوي مرتفع على الولايات الشرقية، كما أن الأجواء ستبقى حارة على الولايات الشمالية للوطن خاصة الداخلية الشرقية منها إلى غاية نهاية الأسبوع الحالي، كما ستتعدى درجات الحرارة 48 درجة تحت الظل بالولايات الجنوبية.

وستشهد ست (6) ولايات من جنوب الوطن حسب ذات الهيئة، موجة حر شديدة حيث من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة أو تفوق محليا 48 درجة، وأشار ذات المصدر إلى أنه "اثر موجة الحر الشديد التي ستميز ولايات جنوب الوطن خلال الساعات المقبلة من المتوقع تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة قد تبلغ محليا أو تفوق 48 درجة في العديد من ولايات الوطن على أقل تقدير".

و تتمثل الولايات المعنية في بسكرة و الوادي و ورقلة و جزء من شرق غرداية و  أدرار و شمال تمنراست, حسب ذات المصدر.

كما نشر الديوان الوطني للأرصاد الجوية الأحد خريطة لليقظة تعلن عن  تسجيل ارتفاع محسوس في درجات الحرارة في أربع ولايات لشرق الوطن (برج بوعريريج  و سطيف و خنشلة و تبسة).و نشر الديوان السبت خريطة لليقظة تخص ارتفاع درجات الحرارة في 17 ولاية  من شرق وجنوب الوطن ستدوم إلى غاية اليوم الاثنين.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن