الوطن

لا تأجيل لتاريخ خروج الأساتذة للعطلة والعملية ستكون هذا الأربعاء

رهن عطلة الإداريين إلى ما بعد إكمال كل عمليات نهاية السنة

فندت وزارة التربية الوطنية المعلومات المروجة حول تأجيل تاريخ إمضاء محضر خروج الأساتذة عبر الأطوار الثلاثة. وأكدت أنها ستكون يوم 4 جويلية، أما الطاقم الإداري 19 جويلية.

وقالت وزارة التربية الوطنية في منشور وزاري أنه سيمضي جميع الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة محاضر الخروج في عطلة نهاية السنة الأربعاء المقبل 4 من شهر جويلية الجاري.

وأضاف المنشور الوزاري أن عطلة الصيف تبدأ بالنسبة للإداريين بعد الانتهاء من كل العمليات المتعلقة بنهاية السنة الدراسية، بما فيها اجتماعات مجالس القبول والتوجيه، ونشر نتائج الامتحانات الرسمية وتسليم الوثائق المختلفة للتلاميذ وكل العمليات المتعلقة بالدخول المدرسي.

وحسب التقسيم الصادر عن وزارة التربية فإنه تنطلق العطلة الصيفية بالنسبة للمنطقتين الأولى والثانية (الخاصة بولايات الشمال والهضاب) ابتداء من يوم الخميس 19 جويلية مساء، أما المنطقة الثالثة (ولايات الجنوب) ابتداء من يوم الخميس 12 جويلية مساء.

وأكدت وزارة التربية الوطنية أن جميع الأساتذة والإداريين ملزمون بالمشاركة في تأطير الامتحانات والمسابقات والعمليات التكوينية، مع ضمان نظام المداومة على مستوى المؤسسات التعليمية خلال عطلة الصيف.

وأضافت وزارة التربية الوطنية أنه يحدد تاريخ الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2018-2019 لجميع المناطق بالنسبة للموظفين الإداريين يوم الثلاثاء 28 أوت 2018، أما الأساتذة فسيكون موعد عودتهم إلى مناصبهم يوم الأحد 2 سبتمبر، ليلتحق جميع التلاميذ بمقاعد الدراسة يوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018، وذلك في جميع مناطق الوطن.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن