الوطن

حجار يكشف عن تطبيق برامج جديدة في الدراسات الطبية

بالنسبة للسنة الأولى والثانية بداية من الدخول الجامعي المقبل

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، عن "الشروع في التطبيق التدريجي للبرامج الجديدة في الدراسات الطبية بالنسبة للسنة الأولى والثانية بداية من الدخول الجامعي المقبل".

أوضح الطاهر حجار، أول أمس، في رده على سؤال شفوي بالمجلس الشعبي الوطني، أن "هذه العملية كانت جاهزة منذ شهر ماي الفارط، حيث اشتغلت على إعدادها اللجان التي أسندت لها هذه المهمة منذ سنة".

وأفاد حجار بأنه "تم الإعداد لهذه العملية بالتنسيق مع وزارة الصحة والأطراف ذات الصلة في مقدمتها اللجان البيداغوجية المكلفة بالتكوين على المستويين الجهوي والوطني، فضلا عن مساهمة فاعلة لخبراء أجانب متخصصين".

وقال الوزير أنه "تم فتح هذا التخصص الفرعي للتكفل بالمسنين على مستوى كليات الطب على مستوى كلية الطب لوهران، ويتوقع فتحه قريبا بالجزائر العاصمة في انتظار تعميمه على الجامعات الأخرى"، مؤكدا أن "تعميم هذا التخصص وتهيئة المصالح الاستشفائية الجامعية المتعلقة به سيسمح مستقبلا بفتح تخصص طبي على مستوى المستشفيات التي تستوفي الشروط الخاصة بذلك".

أما فيما يتعلق بمنح المطابقة لشهادة الدراسات في اللغة الإنجليزية للطلبة الجزائريين الذين درسوا بالأردن، فقال الوزير أن "المشكل قد تم حله بالنسبة للطلبة الذين قدموا رغباتهم للحصول على شهادة المطابقة".

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن