الوطن

بن غبريت تستنجد بمكونين من ألمانيا لتطوير كفاءات أساتذة المادة

في ظل تطوير التعاون الثنائي مع ألمانيا في الميدان التربوي

أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عن الاستنجاد بمكونين من ألمانيا لتحسين تمدرس مادة الألمانية بالثانويات الجزائرية، مع ترقية التعاون الثنائي مع ألمانيا في الميدان التربوي.

ونقلت وزيرة التربية الوطنية، أمس، في بيان لها وعقب استقبالها بدائرتها الوزارية بالمرادية، السيد ميكايل زنار، سفير ألمانيا بالجزائر، أنه "خلال هذا اللقاء، عبر الطرفان عن ارتياحهما لحصيلة العمليات المسجلة في إطار إعلان النوايا المشترك الموقع بالجزائر في 03 سبتمبر 2014، لاسيما المتعلقة بتكوين المكونين في تعليمية اللغة الألمانية". كما استعرض الطرفان، أيضا، سبل ووسائل ترقية وتنويع عمليات التعاون الثنائي في الميدان التربوي.

وتؤكد بذلك وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت على أهمية التعاون الثنائي مع ألمانيا من أجل إنجاح مشروع الانفتاح نحو اللغات، كاشفة عن تنسيق بين البلدين لتكوين المكونين، خاصة مع إدراج اللغة الألمانية في امتحانات البكالوريا منذ ثلاث سنوات، حيث يجتازها تلاميذ شعبة الآداب واللغات، خاصة أن مصالحها كانت منذ سنوات قد أدرجت اللغة الألمانية كلغة اختيارية لتلاميذ شعبة الآداب واللغات، إضافة إلى اللغتين الإسبانية والإيطالية. وعمدت في تطبيق مشروع الإطار القاضي بإدراج اللغة الألمانية كمادة إلزامية في امتحانات شهادة البكالوريا في 2015.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن