الوطن

تقليص تحويل المرضى إلى الخارج للعلاج بأكثر من 90 بالمائة

بعد توقيع اتفاقات مع عيادات خاصة

قلص الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء تحويل المرضى إلى الخارج من أجل العلاج بنسبة تفوق 90 بالمائة.

قال تيجاني حسان هدام، على هامش اليوم الطبي الجراحي الثاني للعيادة المتخصصة في طب العظام وإعادة التأهيل الوظيفي لضحايا حوادث العمل لمسرغين (وهران)، أمس، "لقد تمكنا في السنوات الأخيرة من تقليص حجم التكفل بالعلاج بالخارج بأكثر من 90 بالمائة، وذلك بفضل مختلف العقود التي أمضيناها مع عيادات طبية جراحية داخل الوطن".

وأضاف أن هذا الإنجاز هو ثمرة الجهود المبذولة من أجل ترشيد النفقات وتقليص المصاريف بالعملة الصعبة ضمن الاستراتيجية الخاصة التي أعدتها هيئته، مشيرا في الوقت نفسه إلى "أن عصرنة العيادتين التابعتين للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية، وهما العيادة المتخصصة في طب العظام وإعادة التأهيل الوظيفي لضحايا حوادث المرور لمسرغين، وعيادة جراحة القلب ببوسماعيل (تيبازة)، ساهمت في تقليص فاتورة العلاج بالخارج".

وثمن تيجاني ما وصفه "بالتطور الملحوظ" الذي سجلته العيادتان في السنوات الأخيرة في ميدان التكفل بالعمليات الجراحية الدقيقة بفضل تدعيمهما بأجهزة ذات جودة عالية.

واعتبر أن هذه الاستراتيجية متواصلة من أجل تحقيق المزيد من النتائج، مذكرا بأنها لا تشكل المهمة الرئيسية ولكن يتعلق الأمر بمساهمة لمساعدة قطاع الصحة في تعزيز التكفل الطبي الجيد بالمواطنين.

فريد موسى

من نفس القسم الوطن