الوطن

بن مسعودة: الدخول الحرّ والمجاني للشواطئ سيكون مضمونا

توقع أن يكون الموسم السياحي مميزا وأشار إلى أن تصنيف الفنادق يخضع للاَّمركزية القرار

60 مؤسسة فندقية جديدة ستدخل حيز الخدمة قريبا

 

توقع وزير السياحة والصناعات التقليدية، عبد القادر بن مسعود، أن يكون الموسم السياحي هذه الصائفة متميز بالنظر إلى الترتيبات التي تم إعدادها من قبل اللجنة الوطنية المكلفة بسير ومتابعة موسم الاصطياف والتي تضم الوزارات السيادية ومصالح الأمن.

قال عبد القادر بن مسعود، خلال نزوله ضيفا على "فوروم الإذاعة الجزائرية" أمس في اليوم الوطني للسياحة أن قطاعه بدأ يخطو خطوات كبيرة لإعادة اعتباره في ظل حجم الاستثمارات والهياكل القاعدية والموارد البشرية المنتسبة له، موضحا أن القطاع وبالتنسيق مع القطاعات الوزارية الأخرى سطر برنامج عمل خاص بموسم الاصطياف لـ 2018 يهدف إلى توفير المرافق السياحية وتوفير السكينة والهدوء والنظافة والتنشيط الثقافي.

وتدعيما للسياحة المحلية فإن 60 مؤسسة فندقية جديدة ستدخل حيز الخدمة بداية من هذا الموسم، موضحا أن تعليمات صارمة أعطيت لتقديم خدمات ذات نوعية للمواطن الجزائري الذي سيستفيد هذا الموسم من تخفيضات تتراوح بين 30 إلى 40 بالمائة في أسعار الفنادق بعد التوقيع على اتفاقية مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين والتي ستفعل بالاتفاق هذا الثلاثاء مع الاتحاد الوطني للفنادق.

وجدد المتحدث القول بأن الدخول الحر والمجاني للشواطئ سيكون مضمونا وأن كل الظروف الملائمة للمصطاف ستكون متاحة مشيرا إلى أهمية إشراك الجماعات المحلية وتدعيمها لإنجاح موسم الاصطياف.

هذا وتوقع وزير السياحة والصناعات التقليدية استكمال تصنيف الفنادق قبل نهاية العام الجاري بعد بلوغ ما نسبته 80 بالمئة من التقدم في مراحل العمل مبرزا أن هذه العملية تخضع لسلطة الولاة والمدراء الولائيين عدا الفنادق الكبرى التي تتولى عملية تصنيفها الوزارة الوصية.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن