الوطن

حمس تدين التطاول على معتقدات المسلمين

 


أدانت حركة مجتمع السلم في بيانها الذي تلقت "الرائد" نسخة منه بشدة، التطاول على معتقدات المسلمين ونبيهم عليه الصلاة والسلام بالصفات البذيئة والإهانة لمعتقداتهم.

ودعت الحركة في بيانها الأمة العربية والإسلامية إلى التعبير عن رفضها واستيائها من هذه التصرفات، داعية الولايات المتحدة الأمريكية إلى توقيف عرض الفيلم ومحاكمة من وراءه، كما دعت الحركة كل الدول العربية والإسلامية إلى توحيد الموقف وتكاثف الجهود لاستصدار قوانين واتفاقيات في المؤسسات الدولية للدفاع عن المعتقدات والكف عن المس بالدين الإسلامي والأديان عموما، مشيرة إلى أن تكون الجزائر سباقة ومبادرة في هذا المسعى.

وقالت الحركة في بيانها إن هذه الأعمال التي لا تعبر عن ذوق فني أو إبداع، تضرب في العمق ما بذلته الجاليات الإسلامية في أوروبا وأمريكا وسائر الدول الغربية من جهود للتعايش والتقارب والتعريف بالبعد الإنساني والسلمي للدين الإسلامي، كما أنها ساهمت في تغذية التطرف إذا تم السكوت عنها.

وأكدت الحركة أن التطرف لا يخدم المدنية ولا يساهم في بناء حضارة عالمية متعاونة.

ودعت الحركة في الأخير كل الشعوب العربية والإسلامية والمسلمين عموما للتعبير عن غضبهم بالطرق السلمية وبالمساهمات الإبداعية والفنية التي تعبر عن الحب الكبير للنبي صلى الله عليه وسلم.

هشام. م

 

من نفس القسم الوطن