الوطن

تفكيك شبكة دولية لتزوير وسرقة المركبات بوهران

تتكون من خمسة أشخاص من بينهم امرأة ومسبوقين قضائيا

تمكنت فرقة سرقة المركبات التابعة للشرطة القضائية لأمن ولاية وهران من تفكيك شبكة إجرامية منظمة مختصة في تزوير وسرقة المركبات يمتد نشاطها على المستوى الوطني والدولي حسبما أفاد بذلك أمس الأحد، رئيس أمن الولاية.

تتكون هذه الشبكة من خمسة أشخاص من بينهم امرأة ومسبوقين قضائيا تتراوح  أعمارهم ما بين 24 و53 سنة فيما لا تزال التحقيقات جارية للكشف عن أشخاص آخرين  متورطين في القضية كما أشار إليه مراقب الشرطة نواصري صالح في تصرح إعلامي.

وقد تمكنت ذات المصالح بناء على تحريات معمقة وتحقيقات حول نشاط العصابة  الإجرامية المنظمة في مجال تزوير الخصائص التقنية وسرقة المركبات من استرجاع  21 مركبة من مختلف الأنواع جلها محل بحث من قبل الأنتربول مرقمة بعديد  الولايات على غرار سطيف وعنابة وسكيكدة والطارف وبرج بوعريريج ومستغانم وتيارت  ووهران وغيرها ودراجتين ناريتين من الحجم الكبير كما أشير إليه.

وأضاف مراقب الشرطة نواصري صالح أن هناك موقوفان اثنان موظفان بإحدى بلديات  ولاية وهران لاستصدار البطاقة الرمادية مقابل مبلغ يتراوح ما بين 400 ألف دج  و500 ألف دج.

ومكنت العملية أيضا من حجز المعدات المستعملة في السرقة مثل ذاكرة إلكترونية  مهيأة لتشغيل جميع المركبات من نفس النوع ومبلغ 376 ألف دج يضيف نفس المسؤول.

وقد تم تحرير ضد هؤلاء الموقوفين إجراء قضائي على أن يتم تقديمهم أمس أمام العدالة بتهمة تكوين جمعية أشرار وتزوير وسرقة المركبات .

وأوضح رئيس أمن ولاية وهران أن هناك تنسيق وطني بين جميع مصالح الشرطة وكذا  عمل ميداني وتقني وتبادل للمعلومات بين مصالح الشرطة.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن