الوطن

قتيل وخسائر معتبرة جراء سيول في تبسة

بعد تساقط أمطار غزيرة على المنطقة

وزارة الداخلية تنصب خلية أزمة لحصر الأضرار بالشريعة بتبسة

 

لقي شخص حتفه، ببلدية الشريعة بولاية تبسة، بعدما جرفت السيول سيارة كان على متنها، إثر الأمطار الغزيرة التي تساقطت على هذه البلدية، فيما تم إنقاذ شخصين آخرين.

أفادت مصالح الحماية المدنية، أن سيول الأمطار الغزيرة المتساقطة على المنطقة في الساعات الـ 48 الماضية جرفت سيارة بوادي عبلة كان على متنها 3 أشخاص هلك أحدهم (46 سنة) فيما تمكنت عناصر الحماية المدنية من إنقاذ الشخصين الآخرين وتحويلهما مباشرة إلى مستشفى المدينة.

هذا وشهدت بلدية الشريعة مساء الخميس الماضي تساقطا غزيرا للأمطار استغرق عدة ساعات وأدى إلى تسجيل خسائر مادية معتبرة بعدد من الأحياء والمنازل التي غمرتها المياه – حسب ما ذكره ذات المصدر – الذي أكد بأن وحدات الحماية المدنية تدخلت في حينها لامتصاص المياه من المنازل المتضررة.

وأردف المصدر أن بلديات أخرى من بينها تبسة والماء الأبيض والونزة والحويجبات تساقطت فيها كميات غزيرة من الأمطار، تسببت في عديد الخسائر المادية وفي احتراق عدادات كهربائية بثلاث عمارات بعاصمة الولاية و سقوط عمود كهربائي تدخل عناصر الحماية المدنية لإخماد النيران الناجمة عنه.

وأضاف المصدر بأن كل وحدات الحماية المدنية لولاية تبسة على أتم الاستعداد للتدخل الفوري لامتصاص المياه التي غمرت المنازل بعدد من البلديات.

أفادت خلية الاتصال بالولاية بأن وفدا عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية سيحل اليوم الجمعة بمدينة الشريعة للوقوف على حجم الأضرار الناجمة عن هذه الفيضانات وإعداد تقرير حول الوضعية لإيداعه لدى الهيئات المركزية.

إلى ذلك قام المندوب الوطني للمخاطر الكبرى، الطاهر  مليزي، الجمعة، بزيارة تفقدية إلى بلدية الشريعة (ولاية تبسة)، وهذا  بتكليف من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمراني، نور الدين  بدوي، للوقوف على الأضرار التي خلفتها الاضطرابات الجوية الأخيرة على المنطقة .

وأوضح بيان لوزارة الداخلية أن مليزي "وقف ببلدية الشريعة على حجم الأضرار  والخسائر التي خلفتها الاضطرابات الجوية، كما عاين مدى التكفل بالمتضررين  لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع السلطات المحلية قصد إصلاح الأضرار التي  مست المنشآت القاعدية في أقرب الآجال".

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن