الوطن

التسجيلات الأولية لناجحي الباك بداية من 26 جويلية الداخل

أبواب مفتوحة على الجامعات بداية من 24 من ذات الشهر

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إقامة أبواب مفتوحة على مستوى كافّة المؤسسات الجامعية بالوطن لفائدة حملة البكالوريا الجدد، خلال الفترة الممتدّة ما بين 24 و30 جويلية للتعريف بمختلف التخصصات وعروض التكوين المتاحة للطلبة.

وبخصوص التسجيلات الجامعية الأولية، أشارت وزارة التعليم العالي أنه ستكون التسجيلات الجامعية الأوليّة في الفترة من 26 إلى 30 جويلية عبر الموقع الإلكتروني ووفق الخيارات المتاحة لحملة البكالوريا لهذا الموسم.

وتكون عملية دراسة الطلبات في الفترة ما بين 31 جويلية و7 أوت، فيما سيتم الإعلان عن التوجيهات عبر الموقع الإلكتروني مساء السابع من شهر أوت، أما التأكيد على التسجيلات فإن المرحلة الثانية ستكون في الفترة ما بين 8 و12 أوت، وهي نفس الفترة التي يجتاز فيها المترشحون لبعض التخصصات منها المدارس العليا اختبارات القبول.

وستفتح الفضاءات المخصّصة لطلبات الإيواء من 13 إلى 15 أوت على أن تدرس الجهات المختصة على مستوى الوزارة طلبات إعادة التوجيه وحالات غير المقبولين في اختبارات القبول في التخصصات التي تشترط ذلك، ويعلن عن نتائج هذه العملية يوم 16 أوت.

أما المرحلة الثالثة وهي التسجيلات النهائية وإيداع ملفات الخدمات الجامعية، فستكون ما بين 2 و6 سبتمبر، وبالنسبة للحالات الاستثنائية وطلبات الإقامة فستتاح لهم فرصة أخرى في الفترة الممتدة ما بين 9 و27 سبتمبر.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن