الوطن

الجزائر حريصة على ضمان استقلالية التمويل للاتحاد الافريقي

وزير المالية تحادث مع الممثل السامي لصندوق السلام والتمويل في المنظمة القارية

استقبل وزير المالية عبد الرحمان راوية أمس بالجزائر الممثل السامي لصندوق السلام والتمويل للاتحاد الافريقي دونالد كابيروكا الذي يجري زيارة إلى الجزائر.

وأفاد بيان للوزارة أن الطرفين تبادلا خلال هذا اللقاء وجهات النظر حول تنفيذ القرارات التي اتخذت خلال مؤتمر رؤساء الدول والحكومات الافريقية والتي تتعلق بالإصلاح المؤسساتي لهذه المؤسسة الافريقية ما يسمح لها باستيفاء مهامها في أحسن الظروف.

وقد ارتكزت المحادثات أيضا حول الاصلاحات المرتبطة بآليات التمويل الميزانياتي للاتحاد الافريقي ما يتيح لهذه الهيئة الأفريقية استقلالية في مجال تمويل عملياتها.

وذكر راوية بالتزامات الجزائر الرامية إلى ضمان استقلالية التمويل للاتحاد الافريقي وأيضا المساهمة بقوة في مجمل الإصلاحات المؤسساتية لهذه المنظمة القارية، وبين راوية أن استقلالية التمويل للاتحاد الافريقي هو شرط ضروري لتحقيق السلم والتنمية والاندماج الجهوي في القارة السمراء المحددة في أجندة التنمية للاتحاد الافريقي في آفاق 2063 .

للتذكير فان اجندة 2063 للاتحاد الأفريقي ترسم رؤية جيدة للتنمية في القارة خلال العقود الخمس المقبلة والتي ترتكز على النمو المدمج والتنمية المستدامة.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن