الوطن

الحكومة تشرع في تعويض فلاحي 5 ولايات

ضمن تحضيرات إطلاق مشروع خط السكة الحديدية الرابط بين عنابة وتبسة

يرتقب أن تعوض وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، فلاحي 5 ولايات، أين سيتم الإسراع في الإجراءات القانونية والإدارية الخاصة بهذه الأراضي، التي سيتم استغلالها في إطار المنفعة العامة، في إطار انجاز مشروع خط السكة الحديدية الرابط بين منجم الفوسفات في تبسة وعنابة والذي يستغل فيه أراضي فلاحية في كل من ولاية الطارف، سوق أهراس، عنابة، تبسة وقالمة.

ترأس وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني  زعلان و وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزغي  امساجتماعا تنسيقيا تحضيرا للانطلاق في إنجاز مشروع خط للسكة الحديدية  بين عنابة وجبل العنق  بتبسة .

وافاد به بيان لوزارة الأشغال العمومية و  النقل أن هذا الاجتماع يدخل في اطار تحضير كافة الشروط للانطلاق  في إنجاز مشروع خط السكة الحديدية الرابط بين عنابة وجبل العنق بولاية تبسة  على مسافة 388 كمي المرافق لإنجاز مشروع استغلال الفوسفات وتطوير الصناعات  البتروكيميائية الذي يدخل في إطار مخطط الحكومة لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية.

وقد خلص هذا الاجتماع حسب البيان إلى ضرورة التنسيق الكامل بين مصالح القطاعين، واتخاذ كل التدابير اللازمة لتحرير الرواق الخاص بمسار مشروع خط السكة الحديدية في إطار التصريح بالمنفعة العامة والإسراع في الإجراءات القانونية الخاصة بذلك.

وشارك في هذا الاجتماع التنسيقي الأمناء العامون لولايات عنابة والطارف وقالمة وسوق أهراس وتبسة ومحافظو الغابات ومديري المصالح الفلاحية للولايات المعنية وكذا إطارات الوزارتين والوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية. 

فريد موسى 

 

من نفس القسم الوطن