الوطن

مستشارو التربية يتوجهون لبن غبريت لإنصافهم في الترقيات

تبرأوا من نقابتهم

دعا مستشارو التربية الرئيسيون وزيرة التربية الوطنية للتدخل من أجل النظر في مجمل انشغالاتهم وترقيتهم إلى مناصب عليا، منددين في المقابل بحرمانهم من الرخصة الاستثنائية للمشاركة في مسابقة المدراء.

وحسب مراسلة وجهت إلى المسؤولة الأولى لقطاع التربية نورية بن غبريت عبر صفحتها على الفايس بوك، قال مستشارو التربية أنهم السلك الوحيد غير الممثل بلجنة وطنية تدافع عن حقوقه، وبعد تيقنهم بما لا يدع مجالا للشك من غدر بعد نضالهم مع بعض التنظيمات النقابية، قرروا الاستنجاد بالوزيرة قبل أن يفوت الأوان، وكلهم على يقين في إنصافها لهم وتفهما لوضعيتهم، تقول الشكوى.

وحسب هؤلاء "فإنهم ترقوا إلى رتبة مستشار رئيس المستحدثة من طرف وزارة التربية الوطنية بموجب المرسوم 12/240 بعد اجتياز مسابقة من الرتبة القاعدية مستشار تربية لممارسة مهام ناظر متوسطة، لكنهم حرموا من الرخصة الاستثنائية لمسابقة مدير متوسطة بخبرة تفوق 5 سنوات للجميع واستفادة من له 3 سنوات فقط منها، وفيهم من ترقى من رتبة أستاذ رئيسي. وأضافت الشكوى "أنه تم نزول الخبر الصاعق الذي يلغي تماما الرتبة وإنزالهم إلى رتبتهم القاعدية (مستشار تربية) بدل استفادتهم من ترقية بدرجتين كسلكي مستشار تربية وناظر ثانوية.

وحسب الشكوى فإنهم يتبرأون من تمثيل اللجنة الوطنية لمستشاري التربية، ويشدد مستشارو التربية على أهمية التدخل من قبل الوزيرة لإنصاف هذه الفئة العمالية ورفع الإجحاف الذي سلط عليهم منذ صدور المرسوم التنفيذي المعدل والمتمم 12/240 والمتعلق بالقانون الأساسي لمستخدمي التربية الوطنية الذي يتضمن اختلالات لعدم تكريسه مبدأ التوازن والانسجام والعدالة بين مختلف الأطوار والأسلاك، بل وفي الطور نفسه، ما أحدث شرخا كبيرا وفتنة في القطاع.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن