الوطن

عميد كلية العلوم الإنسانية بجامعة وهران 1 يجمد راتب بروفيسور

معترضا قرارات العدالة والوزارة وقرار رئيس الجامعة

قام عميد كلية العلوم الإنسانية والعلوم الإسلامية جامعة وهران 1 أحمد بن بلة بتجميد راتب بروفيسور، ضاربا بقرارات العدالة والوزارة ورئيس الجامعة عرض الحائط.

أفادت أمس مصادر عليمة أن "البروفيسور عبد الله ثاني قدور هو أستاذ التعليم العالي بقسم علوم الإعلام والاتصال ومدير مخبر الاتصال الجماهيري وسيميولوجية الأنظمة البصرية بكلية العلوم الإنسانية والعلوم الإسلامية، تعرض إلى تعسف إداري بعد توقيف راتبه الشهري الحافظ لكرامة الأستاذ الجامعي الجزائري من طرف عميد كلية العلوم الإنسانية والعلوم الإسلامية جامعة وهران 1 أحمد بن بلة".

وأشارت مصادرنا أن "عميد الكلية وبتصرفاته اعترض بذلك قرارات العدالة ووزارة التعليم العالي وقرار رئيس الجامعة، مع العلم أن البروفيسور عبد الله ثاني قدور أستاذ معروف في تخصصه سيميائية الصورة على المستوى العربي والعالمي، كما أنه قد أشرف على تخريج دفعات وأجيال بذات الكلية".

وأوضحت مصادرنا أن "البروفيسور عبد الله ثاني قدور تقلد مناصب علمية في ذات الكلية، منها رئيس اللجنة العلمية لقسم علوم الإعلام والاتصال ورئيس المجلس العلمي لمختبر الاتصال الجماهيري وسيميولوجية الأنظمة البصرية ومردوده العلمي، تشهد له به المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي كمدير مخبر ورؤساء الجامعات الذين ترأسوا جامعة وهران 1 بمن فيهم رئيس الجامعة الحالي، عندما استدعاه كعضو في الهيئة التدريسية في مشروع الماجستير الذي كان يترأسه بالمدرسة الوطنية للأساتذة "ENSET' وهران سابقا".

وذكرت مصادرنا أن "البروفيسور تعرض في ثلاث سنوات الأخيرة إلى كل أنواع الظلم والاستبداد والإهانة من طرف عميد كلية العلوم الإنسانية والعلوم الإسلامية جامعة وهران 1 أحمد بن بلة، ضاربا كل القواعد الأخلاقية والمهنية، غير مبال بتطبيق النصوص القانونية وحفظ كرامة الأستاذ الجامعي".

من جانب آخر، يناشد البروفيسور تدخل الوزارة الوصية لإيقاف هذه التجاوزات غير القانونية ورد الاعتبار له وحفظ كرامته كأستاذ وتثمين مساره المهني في خدمة الجامعة والبحث العلمي.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن