الوطن

واشنطن تنظم جامعة صيفية للطلبة الجزائريين

ستدرس مواضيع الشبكات الذكية والبيولوجيا والبيو تكنولوجيا

ينتظر أن تنظم للمؤسسة الجزائرية-الأمريكية للثقافة والتربية والعلوم والتكنولوجيا، من 8 إلى غاية 19 جويلية القادم، جامعة صيفية بالجزائر العاصمة وباتنة لفائدة طلبة الدكتوراه عبر كامل التراب الوطني.

وقال رئيس المؤسسة الأستاذ طه مرغوب إن "الجامعة الصيفية للمؤسسة الجزائرية-الأمريكية 2018" ستنظم على التوالي من 8 إلى 14 يوليو بالجزائر العاصمة ومن 15 إلى غاية 19 يوليو بباتنة.

وستتمحور حول العديد من المواضيع المتنوعة على غرار الشبكات الذكية والبيولوجيا والبيو تكنولوجيا وطب الأورام وكذا الهندسة المدنية. وتعقد هذه التظاهرة بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي، وبالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين بالجزائر العاصمة وجامعة مصطفى بن بولعيد (باتنة 2)، ويبرز البروفسور طه مرغوب، الذي يعد أيضا عضوا شريكا في مخبر "ميموريال سلوان كيترينغ كانسر سنتر" بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الهدف من تنظيم "الجامعة الصيفية للمؤسسة الجزائرية-الأمريكية 2018"، هو تقاسم التجربة والخبرة العلمية التي تكسب في الخارج مع المجموعة العلمية في الجزائر.

ويتعلق الأمر بإقامة علاقة بين الطلبة في الجزائر والمجموعة العلمية الوطنية المتواجدة في الجزائر وفي الخارج، وتطوير شبكة بين هؤلاء المحترفين، ويرمي هذا المسعى الشامل إلى ترقية الجيل الصاعد من العلماء الجزائريين وخلق فرص تعاون، وأيضا تطوير فرص الاستقبال في الخارج عن طريق مد جسور حقيقية قائمة على أعمال ملموسة، بحسب شروحات هذا العالم الجزائري الذي يتولى أيضا بنيويورك تسيير بنك معلومات قسم سرطان الجلد والعلاج المناعي.

فريد موسى

من نفس القسم الوطن