الوطن

تكثيف عمليات الرقابة بمحلات الألعاب ولوازم صناعة حلويات العيد في العاصمة

تكثيف الرقابة على محلات الملابس بالعاصمة

كثف أعوان الرقابة وقمع الغش لمديرية التجارة بولاية الجزائر عمليات مراقبة الأسواق والمحلات المختصة في بيع الملابس والأحذية والألعاب والتي تعرف إقبالا كبيرا في الأيام الأخيرة من رمضان من قبل العائلات.

أوضح العياشي دهار ممثل مديرية  التجارة أمس الثلاثاء في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن أعوان الرقابة وقمع الغش لمديرية  التجارة بالعاصمة شرعوا عمليا في تكثيف الرقابة على سوق الألبسة والأحذية  والألعاب، تحسبا لحلول عيد الفطر المبارك، دون إغفال باقي المواد الغذائية  واسعة الاستهلاك ولاسيما المواد التي تدخل في صناعة الحلويات التي تقبل عليها  العائلات بكثرة خلال هذه الفترة.

وقال أن "الإقبال الكبير" الذي تشهده هذه المحلات من قبل العائلات الجزائرية وحتى من مختلف شرائح المجتمع بحلول الأسبوع الثالث من شهر رمضان  الكريم ،حتم على الأعوان بذل المزيد من الجهد لضمان مراعاة التجار للمقاييس  المطلوبة في هذه السلع.

و أضاف أن الأعوان يحرصون خلال عملية المراقبة على التأكد من وجود  الوسم من عدمه في السلع المعروضة و الذي يؤكد هوية المنتج من عدمه ،وهو ما يسمح أيضا  بمحاربة المنتجات المقلدة ، إلى جانب التأكد من إعلام المستهلك بأسعار  المنتجات المعروضة عليه.

كما يحرص أعوان المديرية على التأكد من فوترة السلع المعروضة للبيع بمختلف  المحلات والأسواق و المساحات التجارية بالعاصمة، وذلك لمواجهة ظاهرة التهرب  الضريبي و كل أشكال الاحتيال التي قد يلجأ إليها المتعامل الاقتصادي ،مبرزا أن سوق الألعاب أيضا و التي تعرف رواجا كبيرا خلال هذه الفترة تخضع لرقابة مكثفة  ليس فقط من حيث الممارسات التجارية  و إنما لمطابقة  النوعية كونها موجهة لشريحة عمرية معرضة للإصابات إذا ما تعلق الأمر بألعاب  خطيرة.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن