الوطن

رمضان يمر دون انقطاعات في الكهرباء وفصل الصيف يبقى "الهاجس"!

سونلغاز تتبنى مخططا استعجاليا وترفع إنتاجها لـ 17 ألف ميغاواط هذه الصائفة

لم يشهد رمضان هذه السنة انقطاعات كبيرة في الكهرباء، حيث تمكنت مؤسسة سونلغاز من ضمان تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية بشكل دوري رغم ارتفاع معدل الاستهلاك، غير أن التخوف الأكبر يبقى مع بداية فصل الصيف، خاصة مع التوقعات التي تشير لفصل صيف سيكون حارا هذه السنة. فهل ستتمكن مصالح سونلغاز من تحقيق وعودها بصيف دون انقطاعات هذه السنة.

ولم يشهد شهر رمضان منذ بدايته انقطاعات كثيرة في الكهرباء عدا بعض الولايات فقط، حيث لم تكن الانقطاعات متكررة، غير أنه يبقى أكبر تحد بالنسبة لمؤسسة سونلغاز هو تسيير صيف 2018 بدون انقطاعات، خاصة أن التوقعات تؤكد أن الصيف هذه السنة سيكون حار، وهو ما سيجعل استهلاك الطاقة يرتفع لحدود قصوى بسبب المكيفات الهوائية، ما سيمثل ضغطا على محطات التوليد، وقد كانت مؤسسة سونلغاز قد وعدت برمضان دون انقطاعات في الكهرباء، مؤكدة أنها اتخذت الإجراءات الضرورية اللازمة من أجل ضمان تزويد المواطنين بمادتي الكهرباء والغاز بصفة منتظمة، خاصة الولايات الجنوبية التي تشهد استهلاكا كبيرا للكهرباء، مشيرة أن التركيز سيكون خلال فصل الصيف، حيث وضعت المؤسسة مخططا خاصا بهذا الفصل حيث تم رفع إنتاج المؤسسة لـ17 ألف ميغاواط على المستوى لوطني. 

وكشفت أرقام للمؤسسة أن الجزائريين قد استهلكوا في أوقات الذروة لسنة 2017، 14 ألف ميغاواط، غير أن الاستهلاك لهذه السنة سيرتفع إلى أزيد من 15 ألف ميغاواط. وبخصوص عمليات تزويد المساكن الجديدة من مختلف البرامج بالكهرباء والغاز، أكدت سونلغاز أنها شركة الخدمات، ومهامها تأتي هي الأخيرة بعد إتمام كل الأشغال على مستوى هذه المساكن، مؤكدة بأنها لن تكون عائقا لتوزيع هذه المساكن، مشيرة إلى أن مصالحها ستعمل بالتنسيق مع المقاولات وشركات الترقية العقارية التي تنجز هذه المشاريع من أجل تزويدها بالكهرباء والغاز في الوقت المناسب.

دنيا. ع

من نفس القسم الوطن