الوطن

سحب 182 مليار دينار من مكاتب البريد منذ بداية رمضان

مؤسسة البريد تركد استعدادها لاستجواب كل الطلبات

تم سحب مبلغ 182 مليار دج من مكاتب البريد خلال  النصف الأول من شهر رمضان مع تسجيل ذروة بـ 4 ملايين عملية يوميا، حسبما علم  لدى مؤسسة بريد الجزائر.

وأكد المصدر أن "182 مليار دج هو المبلغ الإجمالي لعمليات  السحب التي تمت على مستوى مكاتب البريد خلال النصف الأول من شهر رمضان الفضيل، مع تسجيل ذروات بلغت 4 مليون عملية يوميا".

واعتبرت مؤسسة بريد الجزائر أن الجهاز الذي وُضع مكن من "ضمان وفرة الأموال واستقرار الشبكة" حيث لم يواجه المواطنون "صعوبات لسحب أموالهم".

وبالنسبة للعشرة أيام الأخيرة من الشهر، تؤكد مؤسسة بريد الجزائر  بأنها "مستعدة لمواجهة العدد الهائل لعمليات السحب تحسبا لعيد الفطر, لا سيما  مع فتح أهم مكاتب البريد في الليل (من الساعة 21 إلى منتصف الليل) والتموين  المتواصل للموزعات الآلية والسهر على السير الحسن للشبكة وتعزيز بالنسبة  لسكان العاصمة لأعوان مكتب البريد المتنقل المدشن يوم 24 ماي الماضي". 

وتذكر المؤسسة أن هذا المكتب المتنقل هو الأول من نوعه في انتظار  إنشاء 25 وحدة أخرى بالتعاون مع الشركة الوطنية للسيارات الصناعية التي ستجول  كامل ربوع الوطن خاصة داخل الفضاءات العمومية التي تشهد إقبالا كبيرا  للمواطنين خلال موسم الاصطياف.

وقد تم فتح مكتب بريد الجزائر المتنقل بمنتزه "الصابلات" بالعاصمة بمناسبة  شهر رمضان مما مكن المواطنين المتوافدين على هذا المكان للاستجمام، من  الاستفادة من مختلف الخدمات المالية والبريدية التي توفرها مؤسسة "بريد  الجزائر" إلى غاية منتصف الليل على مستوى هذا الفضاء.

ويتمثل الهدف من هذه المبادرة في تمكين زبائن مؤسسة "بريد الجزائر" من  الحصول على مختلف الخدمات المالية والبريدية في وقت قياسي بعيدا عن الضغط خاصة  أن فترة رمضان تشهد إقبالا كبيرا نهارا على مكاتب البريد لسحب الأموال مع  اقتراب عيد الفطر المبارك.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن