الوطن

الجزائر تحتضن قمة المدن الذكية العالمية قريبا

ستجمع أكثر من 4 ألاف مشارك و 150 خبيرا دوليا

قررت ولاية الجزائر عقد قمة المدن الذكية العالمية للاستثمار والتكنولوجيا لعام 2018 في الفترة يومي 27 إلى 28 جوان الحالي تحت رعاية مشروع الجزائر مدينة ذكية الذي أطلقته ولاية الجزائر.

وتجمع هذه القمة الفريدة من نوعها في الجزائر، أكثر من 4 ألاف مشارك و 150 خبيرا دوليا بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، حيث سيحضر القمة العديد من المدن الكبرى مثل باريس، سيول، كاراكاس، كيغالي، سان فرانسيسكو، فانكوفر، وكذلك لندن، مع وجود المؤسسات والمنظمات الدولية مثل ناسا، المنتدى الاقتصادي العالمي، البنك الإسلامي للتنمية، البنك الدولي والأمم المتحدة، المؤسسات الأكاديمية مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة تورنتو، وكذا رائدي التكنولوجيا.

وسيناقش ضيوف القمة الاتجاهات، التحديات والأهداف المنشودة من إنشاء مدن ذكِية، كما تعتبر القمة فرصة لتجميع أفضل الخبرات من حيث الابتكار التكنولوجي الساعي إلى تطوير وتنمية المدينة.

كما أنها فرصة لجذب الطاقات الجزائرية المقيمة في الخارج من خلال تسهيل مسار ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيات الحديثة، كما ستولى القمّة اهتمام خاص للتحديات التي تواجه أفريقيا والبلدان الناشئة في تطور تكنولوجياتها وأنظمتها البيئية المبتكرة.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن