الوطن

أزيد من 7 آلاف مترشح سيجتازون مسابقة التوظيف في 12 جوان الداخل

لا تأجيل للمسابقة إلى ما بعد رمضان

كشفت وزيرة التربية الوطنية عن غلق التسجيلات لمسابقة التوظيف الخاصة بالأساتذة والإداريين المزمع تنظيمها في 12 جوان المقبل، وأكدت أنه تم تسجيل أكثر من 735 ألف مترشح للمسابقة.

وجاء هذا على هامش زيارتها لولاية الأغواط لإعطاء إشارة انطلاق امتحانات البيام، حيث قالت وزيرة التربية أن مصالحها اتخذت الإجراءات اللازمة لضمان نجاح مسابقة التوظيف المزمع تنظيمها في 12 جوان المقبل سواء ما تعلق برتبة أساتذة الابتدائي أو سلك الإدارة.

وأوضحت وزيرة التربية أن مصالح ديوان الامتحانات والمسابقات قام بغلق التسجيلات بعد انتهاء الآجال المحددة، وتم تسجيل أكثر من 735 ألف مترشح لمسابقة التوظيف في القطاع التي سيتم إجراؤها في 12 جوان القادم، منهم 513.965 مترشح لمنصب أستاذ تعليم ابتدائي وأكثر من 219 ألف مترشح لمسابقة أعوان الإدارة.

وجددت بن غبريت التأكيد على اعتماد مصالحها نفس الإجراءات التي تم اعتمادها من قبل في مسابقة التوظيف الأخيرة خلال المسابقة، كما أن المترشحين الناجحين في المسابقة الكتابية سيجتازون الامتحان الشفهي.

هذا وتتمسك وزيرة التربية الوطنية بتنظيم الامتحان خلال الشهر الفضيل أي بتاريخ 12 جوان المقبل، حيث لم تتطرق إلى تأجيل الامتحان إلى ما بعد عيد الفطر وفق الدعوات التي وجهها مترشحو مسابقة الأساتذة الذين ناشدوها من أجل عدم تنظيمه مع فترة الصيام لأنه يصعب المراجعة، كما أن امتداد الامتحان من الساعة التاسعة صباحا إلى السادسة والنصف مساء سيحرم مترشحين عدة من الالتحاق بمنازلهم قبل موعد الإفطار، كما أنه سيحرم عدة نساء من اجتياز هذه المسابقة باعتبار أن مراكز الامتحانات بعيدة جدا عن مقرات سكناهم.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن