الوطن

انخفاض عدد حوادث المرور خلال الأيام العشرة الأولى من رمضان

تم تدعيم الحواجز الأمنية بفرق الشرطة القضائية

سجلت مصالح الأمن لولاية الجزائر خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان لهذه السنة، انخفاضا في عدد حوادث المرور، بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2017، وذلك بعشرة حوادث مقابل 15 حادثا.

أكد الملازم الأول مولود إبعزتن، المكلف بخلية الاتصال والعلاقات بأمن ولاية الجزائر، في تصريح للصحافة، أم الأيام العشر الأولى من رمضان 2018 عرفت بولاية الجزائر انخفاضا بالمقارنة مع نفس الفترة سنة 2017، حيث سجلت سنة 2018 ما يعادل 10 حوادث مرورية، فيما سجل في نفس الفترة خلال رمضان 2017 ما يعادل 15 حادثا مروريا، وهذا بفضل تكثيف عمليات التحسيس والتوعية من قبل مصالح الأمن و لاسيما في نقاط الحواجز الأمنية على مستوى الطريق السيار.

ولتفادي إفراط السائقين في السرعة، خاصة قبيل الإفطار عمدت مصالح أمن ولايات الجزائر على نصب خيم للإفطار الجماعي، على مستوى بعض الحواجز الأمنية وكذا تقديم وجبات ساخنة مجهزة تعطى مباشرة للسائقين وهم على متن مركباتهم.

كما كثفت عناصر الشرطة وحداتها في الأماكن التي تعرف حركة واسعة خلال الشهر الفضيل على غرار الأسواق ومحطات النقل الجماعية.

وأفاد مولود إبعزتن المكلف بالإعلام بمديرية الأمن الوطني، أنه تم تكثيف التواجد الأمني خلال هذا الشهر الفضيل في مختلف الأماكن التي يرتاد إليها المواطنون بكثرة بهدف تأمينهم على أنفسهم، لاسيما على مستوى الحواجز الأمنية والمراكز التجارية، كما تم تدعيم عناصر الأمن المتواجدين بالحواجز الأمنية بفرق الشرطة القضائية التي تقوم بمهام التفتيش والمراقبة للترصد لأي عمل جرامي محتمل.

و بخصوص ميترو الجزائر فقد تم تدعيم فرقة الشرطة القضائية المكلفة بتأمينه بفرقة الأنياب “كلاب مدربة”، وكذا بوسائل تقنية، و كاميرات بهدف مراقبة الحقائب المشبوهة.

محمد الأمين. ب

  

من نفس القسم الوطن