الوطن

المقيمون الصيادلة يستأنفون العمل بعد سلسة من الإضرابات

تزامنا مع استجابة الوصاية لأهم مطالبهم

قرر المقيمون في العلوم الصيدلانية والأساسية استئناف نشاطاتهم الاستشفائية والبيداغوجية على إثر استجابة وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لأهم مطالبهم خلال اجتماع ضم الوصاية وممثلي المقيمين المضربين.

أوضح بيان صدر، عن ممثلي المقيمين لعشرة تخصصات تابعة للعلوم الصيدلانية والأساسية أن"جميع الممثلين وبعد مشاورات مع مقيمي العلوم الصيدلانية والأساسية قرروا استئناف نشاطاتهم الاستشفائية والبيداغوجية على إثر استجابة وزارة الصحة لأهم مطالبنا".

وجاء في المحضر أن المفتش العام للصحة والعميد قد اتخذا خلال هذا الاجتماع "التزاما من أجل توفير مناصب مالية للمترشحين لشهادة الدراسات الطبية المتخصصة دفعة 2018 وأن عملية الاستفادة تتم حسب الاستحقاق والعمل من أجل ضمان أكبر قدر ممكن من المناصب المالية في الهياكل الاستشفائية للدعم التابعة لوزارة الصحة".

كما أشارت الوثيقة إلى الإبقاء على إمكانية تخصيص مناصب مالية حسب الموافقة، أما بخصوص مسألة إنشاء وفتح مخابر خاصة للتحاليل في علوم السموم وعلوم  الصيدلة، فقد طلبت الوزارة عرضا مفصلا للمبررات تحدد قائمة المهام التي يمكن القيام بها في المخابر الخاصة".

كما اتفق الطرفان على إدماج مندوبي المقيمين في العلوم الصيدلانية والأساسية في اللجنة البيداغوجية الوطنية للصيدلة.

ودعت وزارة الصحة ممثلي المقيمين في العلوم الصيدلانية والأساسية لاستئناف نشاطاتهم الاستشفائية والبيداغوجية مؤكدة أن أبواب الحوار مفتوحة وأن اجتماعات أخرى ستبرمج لاحقا.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن