الوطن

الدرك الوطني يؤمن مجريات امتحانات نهاية السنة الدراسية 2018

بوضع مخطط أمني خاص

في إطار تأمين مجريات امتحاناتنهاية السنة الدراسية لسنة 2018 بأطوارها الثلاثة (الابتدائي، المتوسط والثانوي)، وبالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية، وضعت قيادة الدرك الوطني مخططا أمنيا خاصا لإنجاح هذا الموعد الدراسي عن طريق ضمان كل الظروف المناسبة.

وأفادت قيادة الدرك الوطني في بيان لها أن تأمين امتحانات نهاية السنة الدراسية سيكون وفق الرزنامة التي وضعتها وزارة التربية الوطنية لامتحان شهادة التعليم الابتدائي المزمع إجراؤه يوم 23 ماي 2018، وامتحان شهادة التعليم المتوسط، المزمع إجراؤه من 28 إلى 30 ماي 2018، امتحان شهادة البكالوريا، من 20 إلى 25 جوان 2018.

وفي هذا الصدد، وضعت قيادة الدرك الوطني في الخدمة تشكيلا ميدانيا خاصا لإنجاح هذه العملية بإقحام وسائل بشرية ومادية، لضمان السير الحسن لهذه الامتحانات على مستوى 48 ولاية، وذلك عن طريق تأمين مراكز الامتحانات ومحيطها، التي تقع ضمن إقليم اختصاص الدرك الوطني، ومرافقة وحماية عملية توزيع مواضيع الامتحانات، انطلاقا من مديريات التربية إلى مراكز الامتحانات، بالإضافة إلى ضمان الحماية والمرافقة للمواضيع المنقولة جوا، لفائدة مراكز الامتحانات المتواجدة في المناطق الصحراوية والجنوب الكبير.

كما وضعت مصالح الدرك إجراءات تتعلق بتأمين ونقل أوراق الإجابة انطلاقا من مراكز الامتحانات إلى مديريات التربية ومن مديريات التربية إلى مراكز التصحيح.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن