الوطن

راوية يشارك في اجتماعات البنك الإفريقي للتنمية في كوريا الجنوبية

سيبحث مع الدول الأعضاء وجهات نظرهم حول الوضع الاقتصادي والمالي الدولي

ستعقد الدورة الـ 53 للجمعية السنوية للبنك  الإفريقي للتنمية والدورة الـ 44 للجمعية السنوية للصندوق الإفريقي للتنمية من 21 إلى 25 ماي الجاري في بوسان (كوريا الجنوبية) والتي سيشارك فيها وزير المالية عبد الرحمان راوية.

أوضح بيان لوزارة المالية أمس أن هذه الاجتماعات ستوفر فرصة للمسؤولين في العالم الاقتصادي  والمالي للدول الأعضاء في بنك التنمية الأفريقي  لتبادل خبراتهم  ووجهات  نظرهم حول الوضع الاقتصادي والمالي الدولي.

وستعقد الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتنمية لهذا العام حول موضوع  "تسريع التصنيع في أفريقيا"، ويعكس اختيار هذا الموضوع الرغبة في التصنيع المستدام في أفريقيا كوسيلة  لتعزيز التحول الهيكلي، وستتطرق الاجتماعات والفعاليات المخطط لها على هامش هذه الاجتماعات أيضا  التحديات الرئيسية التي تواجه القارة في سعيها للتصنيع وكذلك الدروس المستفادة  من تجارب البلدان الصناعية الرئيسية.

وعلى هامش هذه الجلسات سيلتقي راوية بنظرائه من الدول الأعضاء في البنك الأفريقي للتنمية الذين يمثلون بلدهم في مجلس محافظي تلك المؤسسة ويلتقون  أيضاً مع رؤساء المؤسسات المالية الدولية والإقليمية، وسيشارك الوزير أيضا في الحدث "حوار حول الآفاق الاقتصادية في  أفريقيا عام 2018" واجتماع اللجنة التوجيهية المشتركة التي تعد الجزائر عضوا  فيها هذا العام إلى جانب 8 دول أخرى، وسيشارك راوية -على هامش هذه الاجتماعات وبدعوة من نائب  رئيس الوزراء ووزير الإستراتيجية والمالية في كوريا الجنوبية - أشغال المؤتمر  السادس حول التعاون الاقتصادي في جنوب إفريقيا.

ويهدف هذا المؤتمر الذي سيكون موضوعه "أفريقيا والثورة الصناعية الرابعة:  خطوة للتقدم السريع؟" إلى تعزيز حوار سياسي رفيع المستوى حول التعاون  الاقتصادي بين كوريا الجنوبية وأفريقيا.

فريد. م

 

من نفس القسم الوطن