الوطن

حركة تنقلية لسد الشغور في 16 سلكا بالمدارس و27 ماي آخر أجل لإيداع الملفات

أبرزها تمس مناصب مدراء المدارس ومفتشي مختلف المواد

قرت وزارة التربية الوطنية فتح المجال للحركة التنقلية لموظفي قطاع التربية عبر مختلف الأطوار التعليمية في أزيد من 16 سلكا، ودعت مديريات التربية الوطنية إلى إنجاح العملية الخاصة بالتسجيلات وإيداع الملفات، والتي حددت 27 ماي الجاري آخر أجل للعملية.

وبناء على التعليمة التي وجهت إلى مدراء الثانويات والمتوسطات ومفتشي التعليم الابتدائي ومفتشي التعليم المتوسط للمواد، تحت رقم 40\0.6\2018، دعت وزارة التربية الوطنية إلى ضرورة الالتزام بسد الشغور في المناصب الشاغرة أو القابلة للشغور في مختلف الرتب.

وجاء في التعليمة التي تحمل عنوان الحركة التنقلية للموظفين للسنة الدراسية 2018\2019 أن الأسلاك التي تتعلق بالحركة التنقلية تتمثل في مدير متوسطة، مفتش التعليم المتوسط في كل المواد، مفتش التعليم الابتدائي في مواد اللغة العربية، اللغة الفرنسية، تغذية مدرسية وإدارة.

كما ستطال الحركة التنقلية الخاصة بالموسم الدراسي المقبل فئات "مقتصد، مقتصد رئيسي، ناظر، مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ومستشار التغذية المدرسية".

وتؤكد إرسالية وزارة التربية الوطنية "أن الموظفين المعنيين "بالحركة التنقلية" للسنة الدراسية 2018/2019، مطالبون بإيداع ملفاتهم الورقية على مستوى المصالح المختصة "مصالح المستخدمين" قبل تاريخ الـ27 ماي الجاري، لافتكراك تلك المناصب الشاغرة، وذلك تحضيرا للدخول المدرسي المقبل.

ونبهت ذات التعليمة المعنيين إلى "أن الملفات الناقصة أو الواردة بعد الأجل المحدد وهو الـ27 ماي الجاري، خاصة بالنسبة للملفات المرسلة عن طريق البريد، لا تقبل ويتم رفضها مباشرة، وبالتالي تسقط أحقية المعنيين في الحصول على تلك المناصب الشاغرة أو القابلة للشغور، ويفقدون الأولوية في التوظيف".

ونبهت التعليمة، في الأخير، مديريات التربية ومختلف المسؤولين المحليين بالمؤسسات التربوية بمن فيهم المفتشون، إلى أهمية إنجاز العملية في الآجال المحددة، مع ضرورة أن يطلع كل موظف على المنشور والالتزام بتطبيق الترتيبات الواردة فيه.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن