الوطن

بن غبريت تخفض حصص الدروس إلى 45 دقيقة خلال الشهر الفضيل

الدخول بالجنوب سيكون على السابعة والنصف

وجهت، أمس، وزيرة التربية الوطنية تعليمات إلى مديريات التربية الوطنية الخمسين، من أجل اعتماد، مع أول يوم رمضان، المواعيد والمواقيت الجديدة للالتحاق بالمؤسسات التعليمات، وكذا مدة الحصص التي قامت بتقليصها حسب كل طور.

وكشفت وزيرة التربية الوطنية، في إرساليتها التي أصدرتها أمس، عن تفاصيل العمل في المؤسسات التعليمية خلال شهر رمضان المعظم، وفق برقية المديرية العامة للوظيف العمومية والإصلاح الإداري المؤرخة في 6 ماي 2018، حيث بناء عليها تقرر أن تمتد الفترة الدراسية اليومية من الساعة السابعة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية والنصف زوالا بالنسبة لولايات أدار والأغواط وبسكرة وبشار وتمنراست وورڤلة وإليزي وتندوف والوادي وكذا غرداية.

وأضافت وزيرة التربية "أن الدراسة ستنطلق من الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الثالثة والنصف زوالا بالنسبة للولايات الأخرى".

وأعلنت وزارة التربية الوطنية أنه ستخفض الحصة ذات الساعة الواحدة بالنسبة للتعليم المتوسط والتعليم الثانوي بخمس عشرة دقيقة، ويستفيد تلاميذ هاتين المرحلتين بين الفترة الصباحية والفترة المسائية من راحة مدة ساعة واحدة.

وتخفض الفترة الصباحية في المدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوام الواحد بنصف ساعة وتخفيض الفترة المسائية بنصف ساعة ويستفيد بين الفترة الصباحية والفترة المسائية براحة مدتها ساعة واحدة وخمس عشر دقيقة، فيما تخفض الفترة الصباحية ذات الساعتين وخمس عشرة دقيقة إلى ساعة وخمس وأربعين دقيقة، وتخفض الفترة المسائية ذات الساعتين وخمس عشرة دقيقة إلى ساعة وثلاثين دقيقة في المدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوامين.

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن