الوطن

حملة شهادات ما بعد التدرج نظام كلاسيكي يطالبون بترسيم مطالبهم

هددوا بالعودة إلى الاحتجاجات

هدد طلبة وحملة شهادات ما بعد التدرج نظام كلاسيكي بتنظيم اعتصامات واحتجاجات خلال الشهر الفضيل، في حالة عدم ترسيم وزير التعليم العالي الوعود التي أعطاها لهم بخصوص مطالبهم. هذا وأمهل الطلبة الوصاية أسبوعا من أجل تلبية كل انشغالاتهم.

وبناء على بيان صحفي، فإنه بعد الوقفتين السابقتين لطلبة وحملة شهادات ما بعد التدرج نظام كلاسيكي أمام مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الإثنين 12 مارس 2018 والإثنين 02 أفريل 2018، والردود الإيجابية التي بشر بها المعنيون من طرف الوزارة المعنية، وحملة التعبئة التي يقوم بها ممثلو المعنيين والتي دامت شهرا تقريبا، من السبت 14 أفريل 2018 إلى غاية يوم الخميس 10 ماي 2018، من أجل توحيد الصفوف وانتظار ترسيم الوعود من طرف الوزارة، ونظرا لتأخر الوزارة في ترسيم وعودها، يستعد ممثلو طلبة وحملة شهادات ما بعد التدرج نظام كلاسيكي التوجه نحو الوزارة، الأسبوع المقبل قبل شهر رمضان الكريم، من أجل الاستفسار عن أسباب التأخير من جهة، ومن جهة أخرى تذكير الوزارة بالمطالب وبالردود حتى تعجل في ترسيمها قبل 30 جوان 2018، والذي يعتبر آخر أجل للتسجيل في دكتوراه علوم، وفي نفس الوقت آخر أجل لإيداع أطروحات الدكتوراه للطلبة المتأخرين عن المناقشة باعتبارهما جزء من المطالب المرفوعة للوزارة.

وأوضح الأستاذ بن عمرة عبد الرزاق، ممثل الطلبة، "أن الذهاب للوزارة هو من أجل تذكيرها بعريضة المطالب المقدمة لها في الوقفة الأولى ولا تعتبر وقفة احتجاجية. لكن في حالة كان الرد سلبيا أو محاولة المماطلة في ترسيم الوعود، سنضطر لتنظيم وقفات احتجاجية حتى ولو كانت في شهر رمضان الكريم، لأن قضينا عادلة ونحن نعاني من التهميش والإقصاء في المرحلة الانتقالية بين النظام الكلاسيكي ونظام ليسانس-ماستر-دكتوراه، وليس لدينا أي اختيارات أخرى لأن حقوقنا هي على المحك".

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن